روابط للدخول

صحيفة كردية: كردستان تستخرج 250 الف برميل من النفط يوميا


ذكرت صحيفة "ئاسو" ان ميزانية العراق للسنة المالية الجديدة ستأخذ بالاعتبار كمية النفط التي ينتجها اقليم كردستان العراق.
ونقلت الصحيفة عن علي بلو مستشار وزارة الموارد الطبيعية في حكومة الاقليم ان معدل انتاج النفط في اقليم كردستان وصل الى 250 الف برميل يوميا وان حل المشاكل مع بغداد بخصوص العقود النفطية سيمكن اقليم كردستان من تصدير 7 ملايين ونصف المليون برميل شهريا.

وفي خبر اخر كتبت ئاسو ان توكيد رئيس الوزراء نوري المالكي خلال اجتماع موسع عقده الاربعاء ضرورة اجراء التعداد في موعده المحدد في الرابع والعشرين من تشرين الاول المقبل ينسجم مع الموقف الكردي في رفض اي تأجيل للتعداد في المناطق المتنازع عليها. الى ذلك اتخذت وزارة الاوقاف في حكومة اقليم كردستان قرارا بعدم السماح لأي كردي بالسفر الى السعودية لغرض الحج إلا بعد مشاركته في التعداد الذي سيستغرق يوما واحدا داخل العراق واربعة اسابيع خارجه.

صحيفة "كوردستاني نوى" الناطقة باسم الاتحاد الوطني الكردستاني تناولت الاضرار التي تتسببها الخنازير البرية للفلاحين في منطقة كرميان والقرى التابعة لها. ونقلت الصحيفة عن احمد عبد الله احد فلاحي قرية برلوت انه صرف هذا العام مبلغ 5 الاف دولار لتسييج ارضه الزراعية لحماية مزروعاته من الخنازير. من جهته قال ستار علي مدير الزراعة في كلار مركز منطقة كرميان ان اعداد الخنازير البرية في ازدياد بسبب منع الصيد في هذه المناطق.
XS
SM
MD
LG