روابط للدخول

اجتماع امني لوضع خطة استباقية لوقف نشاط المسلحين في ديالى


عقد في ديوان محافظة ديالى اجتماع ضم عددا من القيادات الامنية والمحلية لوضع خطة استباقية من شأنها وقف نشاط المسلحين الذي بدأ يتنامى بشكل كبير وملحوظ في المحافظة.

رئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة مثنى علي مهدي اوضح في تصريحه لاذاعة العراق الحر ان الاجتماع جاء لدراسة الوضع الامني في المحافظة، ولوضع خطة للسيطرة على الوضع في المحافظة، مبينا ان الاجتماع حضره ممثلين عن قيادتي العمليات والشرطة بالاضافة الى المحافظ واعضاء في مجلس المحافظة.

واضاف مهدي ان هناك اخفاقات واضحة في عمل القوات الامنية في ديالى نتيجة ضعف المعلومات والجهد الاستخباراتي املا في ان تنهض القوات بواجباتها للسيطرة على الوضع الامني في ديالى.

واكد محافظ ديالى عبد الناصر المهداوي ان الاجتماع جاء لوضع خطة استباقية تعمل على وضع حد لنشاط المسلحين عقب الاحداث الاخيرة التي شهدتها المحافظة، لافتا الى ان هناك الكثير من العمليات الاستباقية التي نفذت في المحافظة والتي قادت الى القاء القبض على العشرات من المطلوبين امنيا واحباط محاولات التفجير والاستهداف بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة في بعقوبة ومناطق المحافظة الاخرى.

واوضح ان اكثر العمليات الاستباقية التي نفذت في المحافظة تمت بمساعدة المواطن الذي كان له دور كبير في رفد القوات الامنية بالمعلومات في الاخبار عن تواجد المسلحين والسيارات المعدة للتفجير وحتى الاخبار عن معامل لتفخيخ السيارات. واضاف ان الفجوة مابين المواطن والقوات الامنية تقلصت وهي سابقة مشجعة بحسب المهداوي .
XS
SM
MD
LG