روابط للدخول

صحيفة بغدادية: 12 مجموعة سياحية اجنبية زارت ذي قار


أكدَ المتحدث الرسمي لوزارة الدولة للسياحة والاثار عبد الزهرة الطالقاني في تصريح لصحيفة "المشرق" ان القطع الاثرية التي عُثر عليها في احد المخازن العائدة الى مكتب رئيس الوزراء لم تكن مفقودة وان التباساً حصل في عملية خزن هذه القطع جراء عدم وجود وثائق رسمية بالتسلم والتسليم تدل على كونها قطعا اثرية نادرة.

صحيفة "العالم" من جهتها تابعت زيارة مجموعات صغيرة من الأجانب للعراق في رحلات ضمن ما وصفته الصحيفة بسياحة المغامرات. وتشير الصحيفة الى ان السائحين وبعد التحسن النسبي في الأوضاع الأمنية يزورون ويتجولون في أنحاء العراق بحافلة عادية للرحلات، في مشهد يختلف كثيراً عن المسؤولين الأجانب، الذين يتجولون في العراق بطائرات هليكوبتر أو سيارات مصفحة ويرتدون سترات واقية من الرصاص. ونقلت الصحيفة عن مدير قسم السياحة في محافظة ذي قار أسعد حسين ان ما يقارب من 12 مجموعة سياحية زارت المحافظة، خمس منها خلال العام الحالي.

واخيراً نقرأ في جريدة "الصباح" ان دائرة بلدية مركز الكرخ كشفت عن إحالة مساحات أراض تقع ضمن المناطق القديمة لمدينة بغداد الى إحدى الشركات الاستثمارية التي ستقوم باستغلالها في انشاء فعاليات ومولات تجارية متنوعة وفق مواصفات عالمية حديثة، وبحسب جريدة الصباح.
XS
SM
MD
LG