روابط للدخول

البلديات تضع خطة ستراتيجية لمكافحة الفساد في دوائرها


قال المفتش العام في وزارة البلديات والاشغال العامة يلماز النجار ان الوزارة باشرت بتطبيق بنود خطة ستراتيجية وضعتها لمكافحة الفساد في دوائرها يمتد تنفيذها الى عام 2014.

النجار بيّن في حديث لاذاعة العراق الحر ان الستراتيجية وضعت استنادا لدراسة عميقة اجريت لجميع العوامل التي تحيط ببيئة العمل وادت الى تحديد الظواهر السلبية الموجودة في جميع الدوائر التابعة للوزارة والمحصورة بــ 11 ظاهرة، مشيراً الى كيفية ايجاد الحلول واوجه المعالجة في السنوات المقبلة وفق مدد زمنية محددة .

واكد النجار اربع لجان فاعلة للتنفيذ والتوعية والتثقيف والتدريب والتاهيل تم تشكيلها من اجل القضاء على تلك الظواهر، فضلا عن لجنة لقياس مؤشرات تقدم الاداء في تنفيذ الاستراتيجية بهدف تحسين الاداء وخدمة المواطن .

من جهة أخرى قال وزير البلديات رياض غريب في لقاء خاص اجرته اذاعة العراق الحر ان الوزارة وصلت الى الحد الادنى من مظاهر الفساد الاداري عن طريق اتباع اجراءات عديدة، منها تفعيل الدوائر الرقابية المتمثلة بمكاتب المفتش العام في جميع المحافظات ودوائر الرقابة المالية وهيئة التفتيش الاداري .

وبيّن الوزير ان دائرة للاستعلامات تم استحداثها في جميع دوائر الوزارة في بغداد والمحافظات، ووضع اليات حديثة للمعاملات لتسهيل عملية انجازها، فضلا عن اعتماد السرعة في الانجاز من قبل الموظفين، مشيراً ايضا الى وضع اجراءات رادعة في مواجهة الفساد والمفسدين .

وذكر غريب ان الوزارة ستقيم اداء المدراء العامين والمديريات في ضوء ما تم تحقيقه من معالجة الظواهر السلبية، مشيرا الى ان الوزارة ستعقد كل ثلاثة اشهر مؤتمرا لعرض مؤشرات تنفيذ الخطة ومناقشتها .

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG