روابط للدخول

صحيفة كردية: إختفاء ملايين الدنانير من ميزانية منطقة كرميان


نقلت صحيفة "روداو" الاسبوعية المستقلة عن جميل انور برواري منسق حزب مستقبل كردستان الجديد في منطقة دهوك قوله ان حزبه سيحصل في انتخابات البرلمان العراقي في اقليم كردستان المقبلة من 20 الى 30 مقعدا،ً اذا لم تجرِ عمليات تزوير كبيرة، واضاف في حديث للصحيفة ان تشكيل هذا الحزب جاء لالغاء الفوارق الواضحة بين الحزبيين والمستقلين، مؤكداً ان هذا الحزب لا يزمع تشكيل هيكل تنظيمي له بل انه سيكتفي بتشكيل قيادة من 30 شخصاً مع لجنتين للعلاقات المحلية والدولية اضافة الى جهاز اعلامي من اجل التعبير عن معتقداتهم.
واضافت الصحيفة ان هذا الحزب تشكل من اعضاء سابقين في حزب الشعب الكردستاني السابق ومن مستقلين واكد برواري ان حزبه لن يشارك في انتخابات مجالس المحافظات في اقليم كردستان التي ستجري في ربيع العام المقبل.

وكتبت صحيفة "جاودير" الاسبوعية المستقلة ان مرض السرطان يهدد صحة سكان اقليم كردستان، ونقلت الصحيفة عن مقرر اللجنة الصحية في البرلمان الكردستاني هاوراز خوشناو ان معدلات الاصابة بالسرطان في اقليم كردستان في تصاعد مستمر. واضاف خوشناو للصحيفة ان الجهود تبذل من قبل الوزارة للوقاية من المرض ومعالجة المصابين لكن جهودا جدية لاجتثاث المرض لم تتخذ.

صحيفة "ئاسو" المقربة من رئيس حكومة اقليم كردستان تناولت اختفاء مئات الملايين من الدينانير من ميزانية منطقة كرميان، ونقلت عن ديوان الرقابة المالية تأكيده ان الميزانية التي خصصت من اجل مكافحة الجفاف في السنوات السابقة في منطقة ادارة كرميان والبالغة 850 مليون دينار قد اختفت. وقال تقرير لديوان الرقابة في السليمانية ان الحكومة طالبت باعادة المبلغ المتبقي من تلك التخصيصات الى خزينة الاقليم، وباتخاذ الاجراءات القانونية بحق المسؤولين في ذلك الوقت.

صحيفة "كردستاني نوي" التي تصدر عن الاتحاد الوطني الكردستاني قالت ان المعلومات الواردة من المستشفى الجمهوري في مدينة كركوك تشير الى ان مواطنا يعمل قصابا قضى في المستشفى بسبب اصابته بمرض الحمى النزفية، وان جثته لم تسلم الى ذويه لحد الان. ونقلت الصحيفة عن الدكتور صديق عمر مدير صحة كركوك قوله ان حالة المتوفي لم يتم التأكد منها لعدم توفر مختبر تخصصي في كركوك، مشيراً الى أن عينة دمه ارسلت الى مختبرات بغداد للتأكد منها .

وكتبت صحيفة "خه بات" اليومية الناطقة باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني ان غرفة عمليات التعداد العام للسكان ومديريات الاحصاء في محافظات الاقليم قامت بعمليات تعداد تجريبي في محلة كولان باربيل وعمليات احصاء في مدن وقصبات الاقليم على نفس الشاكلة من اجل وضع اللمسات الاخيرة على الاستعدادات الجارية في الاقليم لاجراء الاحصاء السكاني في عموم العراق.
XS
SM
MD
LG