روابط للدخول

التعاون الصحي بين اقليم كردستان العراق والاردن


وزيرا الصحة الاردني والكردستاني

وزيرا الصحة الاردني والكردستاني

وقع وزير الصحة في حكومة اقليم كردستان العراق طاهر هورامي ونظيره الاردني الدكتور نايف هايل الفايز مذكرة تفاهم بين وزارتيهما، بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين .

واوضح الدكتور طاهر خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الاردني الدكتور نايف هايل الفايز، ان مذكرة التفاهم تهدف الى تطوير العلاقات في مجال التعليم والتدريب الصحي والطبي وتوفير الفرص لالتحاق اطباء من الاقليم ببرامج الاقامة المعتمدة في المملكة الاردنية الهاشمية.

كما نصت المذكرة على تنظيم عملية ارسال المرضى المحالين من اقليم كردستان العراق للعلاج في مستشفيات المملكة والتعاون بين مؤسسة الغذاء والدواء الاردنية ومثيلاتها في الاقليم والاطلاع والاستفادة من التجربة الاردنية في مجال التامين الصحي.

واعلن وزير الصحة الاردني نايف الفايز ان حكومته الغت تاشيرة الدخول الى الاردن بالنسبة لمرضى اقليم كردستان وللمرضى العراقيين عموما الذين يرغبون في تلقي العلاج في المستشفيات الاردنية.

واضاف الفايز"نحن في القطاع الصحي نعرف ان كردستان تحتاج الى مساعدة كبيرة خصوصا في المجال الطبي والسياحة العلاجية ونحن في الاردن سباقون في هذا الموضوع".
الى ذلك اكدت الدكتورة وسن عبود العلوان مسؤولة الملحقية الصحية في السفارة العراقية في الاردن اهمية توقيع هذه المذكرة بين وزراتي الصحة الكردستانية والاردنية وقالت لاذاعة العراق الحر "نحن فخورون جدا بهذه الخطوة ونعتقد ان القطاع الصحي كان سباق وله دور اساسي في تقوية العلاقات بين العراق والاردن وهذه المذكرة ستساعد على المزيد من التواصل والعلاقات المشتركة وعلى كافة المجالات وليست الصحية وانما في مجال التدريب والتعليم الطبي وتدريب الكوادر الصحية".
XS
SM
MD
LG