روابط للدخول

مذكرة تفاهم بين محافظتي ميسان العراقية وخوزستان الايرانية


 توقيع مذكرة التفاهم بين ميسان وخوزستان

توقيع مذكرة التفاهم بين ميسان وخوزستان

بهدف تطوير العلاقات بين حكومة ميسان المحلية ومحافظة خوزستان الايرانية وقع الجانبان يوم السبت مذكرة تفاهم تتضمن تعاون الجانبين في المجالات الاقتصادية والصناعية والزراعية والعلمية والثقافية ووفق توقيتات تنفذ من قبل لجان مشتركة.

وفي تصريح لإذاعة العراق الحر اوضح محافظ ميسان محمد شياع السوداني إن النمحافظة تعلق آمالا كبيرة على مجالي الاستثمار والتعاون الاقتصادي التي ستؤسس لشراكة اقتصادية بين المحافظتين المتجاورتين نتيجة ندرة الموارد الطبيعية المتوفرة في ميسان.

وأوضح السوداني: "ان هذه المشاريع من شانها النهوض بواقع المحافظة في مختلف المجالات وهناك مشاريع سيتم تفعيلها مستقبلا وعلى كافة الأصعدة".

واوضح محافظ خوزستان جعفر حجازي في حديثه لإذاعة العراق الحر أن المذكرة شملت دعم محافظة ميسان في مجال تأهيل المتنزهات والمشاريع البلدية، وتبادل الوفود الجامعية والرياضية، التي ستساهم في دعم أواصر التعاون والتنسيق المشترك.

واشار رئيس هيئة استثمار ميسان الدكتور رائد ساعي في حديثه لاذاعة العراق الحر ان ابرز مشاريع التعاون بين الجانبين هو تفعيل وإكمال الإجراءات المتعلقة باستثمار معمل الاسمنت، وتطوير الثروة السمكية، ودعم العملية الزراعية في المحافظة. كما تضمنت المذكرة تفعيل إجراءات منفذ الشيب الحدودي العراقي ومنفذ جذابة الإيراني لتنشيط التعاون والتبادل التجاري، ولدخول المسافرين والزائرين، فضلا عن استثمار المدينة الصناعية التي تبلغ مساحتها 4 آلاف دونم.
XS
SM
MD
LG