روابط للدخول

صحيفة بغدادية: العراق قد يضطر الى رفع سعر البنزين


في تصريح لجريدة "المشرق" كشف مدير الطب العدلي منجد صلاح الدين عما وصفه بتوجه العراق نحو الجريمة المنظمة، التي تستهدف قيادات أمنية، مؤكداً في الوقت نفسه ارتفاع معدل الجثث المجهولة الهوية في الاونة الاخيرة.

واشار صلاح الدين في تصريح للمشرق الى أن الجماعات المسلحة في العراق أخذت منحى آخر في عملياتها، وأغلب المستهدفين هم مسؤولون أمنيون كبار وأكثر الاصابات في منطقة الرأس ومن مسافات متوسطة وبعيدة، على حد قوله.

جريدة "الاتحاد" نشرت على صفحتها الاولى ما كشف عنه المستشار الحكومي سلام القريشي، من أن العراق قد يضطر الى رفع سعر البنزين بحلول عام 2011، ضمن برنامج الايفاء بتعهداته امام المؤسسات المالية العالمية وابرزها صندوق النقد الدولي. ولفت القريشي الى تأكيدات وزارة النفط بان خسارة العراق بلغت اكثر من 500 مليون دولار نتيجة دعم الحكومة لسعر البنزين.

استحواذ احزاب ومسؤولين محليين على اراض في مركز مدينة البصرة، وشكوى رجال أعمال ومستثمرين من شحة الأراضي، قضية طرحتها صحيفة "العالم" في عددها ليوم الاحد.
واوضح عضو المجلس السياسي في البصرة عباس الجوراني ان الاستحواذ على معظم الأراضي الكائنة في مركز المحافظة جرى بعد عام 2003 من قبل مجالس المحافظة المتعاقبة والأحزاب وتم تدوير هذه الأراضي ضمناً وبمبالغ رمزية أو عبر التهديد. بينما اشار احد رجال الاعمال الى ان وزارة النفط تعد اللاعب الرئيس على الساحة البصرية، وتشمل ملكيتها حوالي 70% من أراضي المحافظة لتضم حقول النفط المكتشفة والأخرى غير المكتشفة اضافة الى المكامن النفطية المتوقعة، على حد تعبير رجل الاعمال.

اما سياسياً فنقلت "العالم" عن مصدر وصقته بالمطلع في الائتلاف الوطني ان كتلته انتهت من مفاوضاتها مع القائمة العراقية بشأن منصب رئيس الوزراء، وبدأ الطرفان يفاوضان الاكراد كي يتنازلوا عن رئاسة الجمهورية، لصالح الكتلة التي حلت بالمرتبة الاولى في الانتخابات. وفي صحيفة اخرى توقع قيادي في دولة القانون بان جلسات البرلمان المصغرة وغير الرسمية لن تفضي الى اتفاقات.
XS
SM
MD
LG