روابط للدخول

تكريم الطلبة المتفوقين والمدارس المتميزة في البصرة


طلبة متفوقون في البصرة

طلبة متفوقون في البصرة

كرّمت نقابة المعلمين في البصرة الطلبة والطالبات المتفوقين والمدارس الحكومية المتميزة وشمل التكريم 60 طالباً وطالبة و37 مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية.

واوضح المدير العام لتربية محافظة البصرة مكي محسن مهوس في حديثه لاذاعة العراق الحر انه بالرغم من قلة الابنية المدرسية والظروف الاستثنائية التي يمر بها الطلبة الا انهم استطاعوا ان يحققوا نجاحاً ملحوظاً وهو دليل واضح على حسن سير العملية التربوية.

وأكد نقيب المعلمين في البصرة جواد كاظم المريوش ان التكريم شمل
احد المتفوقات مع نقيب المعلمين في البصرة

المدارس الحكومية حصراً وهو تقليد سنوي للنقابة واضاف ان مستوى
نتائج طلبة البصرة للعام الدراسي السابق كان افضل من مستوى نتائج الاعوام الماضية.

وأشار رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة البصرة سلمان داود الى ان المدارس الحكومية قد حققت نتائج مرتفعة في الامتحانات العامة الماضية قياساً الى المدارس الأهلية وهذا ما يبشر،على حد قوله، بان المدارس الحكومية ما زالت تحافظ على رصانتها.

ومن الملفت أن ثانويات البصرة قد أفرزت طالباً واحداً متفوقاً فيما كان بقية المتفوقين من الطالبات وهو ما جعل رئيسة لجنة الأسرة والطفل في مجلس محافظة البصرة ناطقة نامر أن تشير له بالقول: "افتخر بأن تكون النسبة الكبيرة للنساء وهو دليل على ان المرأة البصرية مستقبلا لا تحتاج الى الكوتا".

وعبر عدد من الطالبات ومديرات المدارس التي تم تكريمهن عن فرحهن بالتميز الذي حققنه خلال العام الدراسي الماضي.

يذكر ان الطالبة الزهراء أحمد جاسم عبد السادة من ثانوية المتميزات في البصرة قد حصلت على المركز الآول للفرع العلمي في محافظة البصرة والرابعة على العراق بحصولها على معدل 99،29% فيما حصلت الطالبة تبارك رعد محمود من اعدادية الاندلس للبنات على المركز الاول للفرع الادبي في البصرة والسابعة على العراق بمعدل 90% .
XS
SM
MD
LG