روابط للدخول

البدء بتطبيق برنامج التغذية في المدارس العراقية


بعد دعوات ومناقشات استمرت لاكثر من ست سنوات، قررت الحكومة العراقية البدء بتطبيق نظام التغذية المدرسية ابتداء من هذا العام الدراسي، وبدعم ومتابعة من برنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة.

وعلى الرغم من قرب بدء العام الدراسي الجديد إلاّ أن وزارة التربية مازالت في مرحلة مناقشة الخطوات التنفيذية لبدء في تنفيذ البرنامج، كما اشار المتحدث باسم الوزارة وليد حسين .

ويشمل البرنامج تلاميذ المدارس الابتدائية الذين تتراوح اعمارهم ما بين 6 و12 عاما، الذين تشير المسوحات الى وجود نسبة عالية بينهم ممن يعانون من سوء التغذية، كما افادت وزارة الصحة، التي سينفذ البرنامج تحت اشرافها المباشر.

واكد معاون مدير عام الصحة العامة في الوزارة الدكتور محمد جبر في تصريحه لاذاعة العراق الحر أهمية برنامج التغذية المدرسية كضمانة لتحقيق نمو بدني وعقلي متكامل للتلاميذ.

ويقول المسؤول الصحي ان برنامج التغذية المدرسية يدخل في اطار خطط الحكومة لمحاصرة الامراض، وتقليل الوفيات بين الاطفال، مشيرا الى اهمية ان يركز البرنامج على تقديم الاغذية الصحية المجربة.

الى ذلك أكدت عضوة لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب السابق ليلى علي كرم اهمية عامل النظافة والاشراف الصحي المباشر على توزيع الاغذية لضمان تحقيق البرنامج لاهدافه التربوية والصحية.
XS
SM
MD
LG