روابط للدخول

مشاريع غير منسّقة تحيل شوارع الناصرية الى تراب


مشاريع وتراب متواصل

مشاريع وتراب متواصل

تفتقر مشاريع أكساء الطرق الرئيسة والفرعية التي نُفِّذت في مدينة الناصرية طوال الفترة الماضية الى التخطيط المسبق، فأغلبها يتم أكساؤها وحفرها مرات متتالية عديدة لتنفيذ مشاريع أخرى متعلقة بالمجاري والكهرباء والاتصالات.

ويقول مواطن من منطقة سومر ان الشوارع يتم حفرها بصورة عشوائية فسرعان ما تتحوّل الى أماكن مليئة بالتلال والحفر التي تثير مزيد من الأتربة وتكون مكبّاً للنفايات، مشيراً الى ان الشارع الرئيس في منطقته الذي أكسي قبل عام يتم حفره في الوقت الحاضر.

وينتقد أحد المواطنين بصورة ساخرة تنفيذ مشاريع الأرصفة، مطالباً الحكومة المحلية في المحافظة بتنفيذ مشاريع أكثر أهمية، فيما يدعو مواطن آخر الجهات المسؤولة الى ضرورة تشكيل لجنة مشتركة من كافة الدوائر الخدمية المعنية لتنفيذ مشاريع اكساء الطرق وضرورة التنسيق بين هذه الدوائر لأي مشروع خدمي.

ويقول المهندس محمد علي الخفاجي ان بعض مشاريع الأرصفة نفذت بصورة رديئة وعشوائية، وكانت تفتقر الى التخطيط المسبق، إلا ان هناك مشاريع أخرى نفذت بصورة جيدة لانها كانت تخضع للمتابعة والرقابة.

من جهته يقول مدير إعلام بلدية الناصرية إبراهيم عبد الحسن ان المحافظة شهدت تنفيذ 220 مشروعاً خدمياً، إلا ان هناك مشاريع نفذت بصورة رديئة من قبل شركات تم وضعها في القائمة السوداء، وسوف تُعاقب بعدم تسليمها أي مشروع مستقبلي.
وأشار عبد الحسن الى تشكيل لجنة مشتركة من كافة الدوائر الخدمية المعنية بتنفيذ خطة مشاريع عام 2010 لتلافي الأخطاء السابقة، وقال ان لدى البلدية في الوقت الراهن عدة مشاريع خدمية يتم تنفيذها في مناطق المحافظة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG