روابط للدخول

صحيفة بغدادية: 90% من المدخنات المتزوجات يدخّن دون علم أزواجهن


تابعت الصحافة البغدادية مناورات الكتل السياسية وتحركاتها ضمن مساعي التوصل الى تسمية مرشح لرئاسة الوزراء، ومن تطورات الموقف زيارة وفد دولة القانون الى دمشق التي وصفها القيادي في الائتلاف الوطني العراقي القاضي وائل عبد اللطيف بانها استجداء عطف الدول العربية والاسلامية لغرض تشكيل الحكومة.

جريدة "الصباح" من جهتها نقلت تأكيد دولة الكويت بان جميع خلافاتها مع العراق في سبيلها للحل نهائياً، وان اميرها الشيخ صباح الاحمد سيكون على رأس وفدها للمشاركة في القمة العربية التي ستعقد ببغداد في اذار من العام 2011.

وفي الشأن الاقتصادي تنقل "الصباح" عن الخبير الاقتصادي الاميركي جون اديروشر قوله إن الاقتصاد العراقي يمر بتحوّلات كبيرة، مشيراً الى ضرورة العمل لبناء اقتصاد متنوع دون الاعتماد كلياً على القطاع النفطي، قائلاً ان العراق لم يكن قط في سابق عهده دولة بترولية فقط، فخلال السبعينات من القرن الماضي كان العراق زاخراً بالمؤسسات المتوسعة والرائدة في مجالات الزراعة والصناعة والتجارة والتعليم، ناهيك عمّا كان يتمتع به من أفضل نظم الرعاية الصحية في المنطقة.

ويكتب محمد الوادي في صحيفة "الصباح الجديد" عموداً حول عودة اجواء تشكيل اقليم البصرة خاصة بعد ان قدم مجلس المحافظة طلباً رسمياً في هذا الخصوص حاز على أغلبية الاصوات. ويرى الوادي ان انطلاق اقليم البصرة او أقليم الجنوب سيجعل من المناصب التي يتم التقاتل عليها الان وبعد مرور ستة اشهر على الانتخابات، سيجعلها غير مجدية وغير مجزية، ما سوف يسهل حتى تشكيل الحكومات العراقية اللاحقة بسهولة متناهية عندما يقتنع الحاكم او المرشح بان هذا المنصب في بغداد لن يجعل منه سلطاناً تصَب له خراج المركزية وبعض لمسات الديكتاتورية المقيتة.

واثارت صحيفة "المشرق" ظاهرة انتشار تدخين السكائر والاركيلة بين النساء في الاونة الاخيرة، لتأخذ بالاتساع وخصوصاً السكائر بعد ان كانت لا توجد ولا اثر لها سوى عند بعض النساء. كما رصدت المشرق ان 90% من النساء المدخنات المتزوجات يدخّن دون علم ازواجهن.
XS
SM
MD
LG