روابط للدخول

أربيل تستقبل 60 ألف من السيّاح العراقيين في العيد


سياح في خيم بمتنزه في أربيل

سياح في خيم بمتنزه في أربيل

أبدى سيّاح عراقيون وصلوا الى مدينة اربيل من مناطق وسط وجنوب البلاد رغبتهم في البقاء لغاية نهاية الاسبوع الحالي، بالرغم من انتهاء ايام عيد الفطر، في وقت اضطرت محافظة اربيل بالتعاون مع المديرية العامة للسياحة الى توزيع خيم على الذين لم يحصلوا على حجوز في الفنادق والنزل السياحية، بعد أن توافد آلاف من المواطنين الى مدن اقليم كردستان العراق وبخاصة أربيل، لقضاء عطلة العيد منذ يوم الجمعة ما أحدث زخماً كبيراً على الفنادق في المدينة.

اذاعة العراق الحر زارت السيّاح الذين سكنوا في خيم سياحية في متنزه سامي عبد الرحمن باربيل، والذين اكدوا انهم سيبقون لغاية نهاية الاسبوع الحالي للتمتع بالاجواء الخريفية الجميلة التي تتمتع بها المناطق السياحية في المدينة، وأكدوا انهم يفضلون كردستان على دول زيارة دول الجوار.

الى ذلك قال مدير عام السياحة في إقليم كردستان مولوي جبار ان دائرته قدّمت خلال ايام العيد عدداً من التسهيلات للسيّاح والزوار الذين تجاوز عددهم 60 ألف شخص ، عن طريق توفير الأماكن المختلفة من الفنادق والمطاعم وتوزيع الدليل السياحي، مشيراً الى وجود العديد من اللجان التي تقوم بالتدقيق في كافة المناطق السياحية، للإطمئنان على نوعية الخدمات المقدمة.

وقال جبار ان عملية توزيع الخيم السياحية الى الزوّار مثلت طفرة نوعية في مجال السياحة، واشار الى استقبال المئات منهم في متنزه سامي عبد الرحمن وشقلاوة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG