روابط للدخول

إخضاع جميع مواكب المسؤولين للتفتيش عند نقاط السيطرة


نقطة تفتيش في وسط بغداد

نقطة تفتيش في وسط بغداد

قال الناطق باسم عمليات بغداد اللواء قاسم عطا ان مكتب القائد العام للقوات المسلحة أصدر توجيهاً باخضاع جميع مواكب المسؤولين للتفتيش عند نقاط السيطرة.

وبيّن اللواء عطا في تصريح خاص باذاعة العراق الحر ان الهدف من هذا الإجراء لا يستهدف مسؤولاً او شخصية بعينها، وانما اشاعة الانضباط والالتزام لدى البعض من افراد حماية المسؤولين.

واشار عطا الى ان مثل هذا القرار سبق وان صدر من قيادات عسكرية، ولم يتم الالتزام به من قبل المسؤولين، لافتاً الى ان الامر هذه المرة سيختلف، لأن القرار صدر من اعلى سلطة عسكرية متمثلة بمكتب القائد العام للقوات المسلحة.

قرار اخضاع مواكب المسؤولين الى التفتيش من قبل العناصر الامنية في نقاط السيطرة، رحّب به معظم المواطنين، واعتبروه خطوة باتجاه تطبيق القانون، مشيرين الى ان حمايات المسؤولين لا يختلفون عن المواطنين، كما انهم يستقلون في اغلب الاحيان سيارات مظللة وبدون ارقام.

ويرى المواطن عدي نعمة ان مواكب المسؤولين غالباً ما ترتكب خروقاً ومخالفات في الشارع، وهي لا تخضع لتوجيهات السيطرات الأمنية واجراءاتها، وترفض الامتثال لأوامرها، على عكس المواطنين الذين تقف عجلاتهم في طوابير طويلة بانتظار تفتيشها.

ودعا اللواء قاسم عطا جميع المسؤولين الى الامتثال للاوامر الصادرة عن نقاط التفتيش، مؤكداً ان موكبه يخضع للتفتيش عند اي سيطرة في الشارع، وان الهدف المتوخى من كل ذلك يتمثل في تحقيق الامن العام، سواء للمسؤول او افراد حمايته، وللمواطنين أيضا.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG