روابط للدخول

الاستثمار ومعوقاته في نينوى


على الرغم مما يواجه الاستثمار من صعوبات تنفيذية إلاّ انه بدأ يتلمس طريقه في نينوى، إذ وفرت هيئة الاستثمار تسعة وعشرين فرصة استثمارية مؤخرا لمستثمرين محليين.

مدير هيئة استثمار نينوى موفق يونس قاسم اكد في حديثه لاذاعة العراق الحر ان تحسن الوضع الامني يلعب دورا هاما في تشجيع اصحاب رؤوس الاموال على الاستثمار في المحافظة.

واوضح موفق يونس قاسم ان هيئة الاستثمار في المحافظة منحت 29 فرصة استثمارية في مختلف القطاعات تصل قيمتها الى مليار دولار وضمن شروط محددة وجدوى اقتصادية، وهناك العديد من الطلبات تقدمت بها شركات اجنبية للاستثمار في نينوى وقد جرى الاتفاق مع بعضها.

مدير بلدية الموصل المهندس ليث احمد حسن اوضح في حديثه لاذاعة العراق الحر ان في مقدم العقبات التي يواجهها المستثمرون هو توفير قطع ارض ملائمة لتنفيذ المشاريع الاستثمارية، ونقص ثقافة الاستثمار. وقد وفرت بلدية الموصل 25 قطعة ارض للمستثمرين إلاّ أنهم وجدوا بعضها غير صالحة لمشاريعهم لانها تقع في اطراف المدينة وتفتقر الى الخدمات الضرورية.

ويؤكد الخبير الاقتصادي الدكتور سرمد كوكب الجميل ان محافظة نينوى تمتلك مقومات وثروات متنوعة تشجع على اقامة مشاريع للاستثمار، الا ان هذا غير كاف في ظل غياب البنى التحتية والخدمات والظروف التي تضمن نجاح هذه المشاريع.
XS
SM
MD
LG