روابط للدخول

التحالف العراقي يتجه لحسم مرشحه لرئاسة الوزراء بعد العيد


يقترب التحالف الوطني من حسم مسألة مرشحه لرئاسة الحكومة في وقت تشكك فيه القائمة العراقية برئاسة اياد علاوي في امكانية توصل الائتلافين: الوطني العراقي ودولة القانون الى اتفاق مجددة التمسك بما تعتبره حقها في تشكيل الحكومة.

واكد عضو ائتلاف دولة القانون الدكتور عدنان السراج ان التحالف الوطني قرر استكمال اجتماعاته بعد عيد الفطر مباشرة للاتفاق على مرشحه لمنصب رئيس الوزراء، موضحا في حديثه لاذاعة العراق الحر ان كافة المؤشرات تدل على زيادة حظوظ المالكي.

وقال عضو الائتلاف الوطني العراقي الدكتور وائل عبد اللطيف انه تم تحديد سقف زمني لا يتعدى الاسبوعين بعد عيد الفطر لحسم مرشح التحالف لرئاسة الوزراء، للذهاب الى مجلس النواب في اواخر ايلول الجاري بمرشح واحد، معربا عن الامل في ان لا يتم تجاوز السقف الزمني لأن التحالف هو الذي سيتحمل مسؤولية التاخير في هذه المرة.

القائمة العراقية ابدت مباركتها للنجاحات التي قد يحققها التحالف الوطني في مفاوضاته لحسم مرشحه لرئاسة الوزراء، إلاّ انها اعربت عن شكوكها في تمكن الطرفين من التوصل الى اتفاق سريع نظرا للخلافات القائمة بين الائتلافين الوطني العراقي ودولة القانون بحسب عضو القائمة العراقية الدكتور شاكر كتاب الذي عد تاجيل المفاوضات بين الائتلافين الى ما بعد العيد مؤشرا على عدم اتفاقهما، وجدد تمسك قائمته بما يعتبرها حقه في تشكيل الحكومة.
XS
SM
MD
LG