روابط للدخول

اربيل: ردود فعل على نية قس امريكي حرق المصحف بمناسبة 11 ايلول


أثار اعلان قس لكنسية معمدانية عزمه على احراق نسخ من القرآن بمناسبة ذكرى 11 ايلول السبت المقبل، ادانة واسعة في اقليم كردستان العراق.

واعلن مصدر في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة الاقليم ان الوزارة وجهت يوم الاربعاء رسائل الى كل من الادارة الامريكية وبابا الفاتيكان للتدخل في الموضوع، محذرة ان هذا العمل سيثير موجة من العنف في منطقة الشرق الاوسط والعراق واقليم كردستان.

وندد اتحاد علماء الدين الاسلامي في كردستان قرار القس الامريكي بحرق نسخ من القران الكريم، مؤكدا ان هذا العمل سيؤثر سلبا على التعايش الاخوي بين الاديان وسيوسع دائرة العنف في بلدان العالم الاسلامي.

واوضح مريوان نشفبندي مدير الاعلام في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة اقليم كردستان العراق ان الوزارة وجهت رسالتين واحدة الى بابا الفاتيكان واخرى الى الرئيس الامريكي باراك اوباما عبر السفارة الامريكية في بغداد، "حذرت فيهما من مغبة حرق القران لانه عمل غير مقبول وسيؤدي الى اعمال وخيمة في منطقة الشرق الاوسط والعراق واقليم كردستان لان التعايش الديني في كردستان بحاجة الصبر ونخاف من رد الجماهير المسلمة. وطلبنا منهما التدخل لوقف عملية حرق القران".

وقال جعفر كواني المتحدث الرسمي باسم اتحاد علماء الدين الاسلامي "ندين ونستنكر نية كنيسة امريكية حرق نسخ من المصحف الشريف في ذكرى احداث 11 من ايلول. ونرى ان الاقدام على مثل هذا العمل يؤثر سلبا على التعايش بين الاديان المختلفة في انحاء العالم، لاسيما العالم الاسلامي، حيث عاش المسيحيون جنبا الى جنب المسلمين على طول التاريخ".

وكانت كنيسة "مركز الحمائم للتواصل العالمي" المعمدانية في ولاية فلوريدا الامريكية، اعلنت انها ستحرق نسخة من القرآن امام الملأ السبت المقبل بمناسبة ذكرى 11 ايلول 2001 .
XS
SM
MD
LG