روابط للدخول

منظمات اهلية في الموصل تطالب بالاسراع في تشكيل الحكومة


بهدف البحث عن آليات للضغط بالوسائل السلمية على الكتل الفائزة في الانتخابات للاسراع في تشكيل الحكومة، عقد عدد من منظمات المجتمع المدني في مدينة الموصل لقاءا موسعا شارك فيه ممثلون عن هذه المنظمات.

عبد العزيز الجربا رئيس جمعية التحرير النموذجية المنظمة للقاء تحدث لاذاعة العراق الحر عن اهداف الاجتماع قائلا:"قمنا برفع دعوة قضائية سابقة ضد رئيس السن لمجلس النواب بسبب مجموعة الاخطاء التي ارتكبت خلال الجلسة الاولى وساهمت في تاخير تشكيل الحكومة لحد الان. واعتقد بان هذا اللقاء هو رسالة الى السياسيين العراقيين بسرعة تشكيل الحكومة العراقية" .

أما رئيس جمعية الشباب الثقافية في الموصل قحطان سامي فقد تحدث الى اذاعة العراق الحر عن الاجتماع المذكور قائلا: "منظمات المجتمع المدني اليوم تقف كقوة ضاغطة على السياسيين لاستدراك الامور واعادة الاستحقاقات الانتخابية التي مضى عليها نصف سنة. الوضع الحالي سيؤدي الى اخفاقات كبيرة ويعطل الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية في البلاد" .

وقال رئيس جمعية الحفاظ على تراث الموصل الدكتور موفق ويسي محمود في حديثه لاذاعة العراق الحر: "دائما نسمع الحديث عن ترشيح اشخاص ومناصب سيادية ولا احد يتحدث عن برنامج حكومي حقيقي يسعى لانتشال المواطن من مشاكله".
XS
SM
MD
LG