روابط للدخول

قال المستشار الأمني لمحافظ البصرة عقيل الموسوي ان القوات الأمنية باشرت مطلع الشهر الحالي بتنفيذ خطة أمنية جديدة على خلفية تشخيصها لتهديدات أمنية وامتلاكها لمعلومات استخباراتية تشير الى وجود خلايا نائمة أخذت تنشط في الآونة الأخيرة.

ولفت الموسوي في حديثه لاذاعة العراق الحر الى ان استخدام الحواجز الكونكريتية في اغلاق معظم الطرق المؤدية الى الأسواق الشعبية تعد من اجراءات الخطة.

وكان قائد شرطة البصرة اللواء الركن عادل دحام أكد القاء القبض على المتهمين بتنفيذ التفجيرات التي ضربت سوق العشار وذكر انهم اعترفوا بتفجير سيارتين ملغومتين وعبوة ناسفة، لكنه رفض خلال مؤتمر صحافي عقده الاثنين الكشف عن الجهة التي ينتمي اليها وقال ان عملية القاء القبض نفذت بالتعاون مع جهاز المخابرات ومديرية المعلومات والتحقيقات الوطنية.

يذكر أن سوق العشار الذي يقع وسط مدينة البصرة شهد في آب الماضي ثلاثة تفجيرات بسيارتين مفخختين وعبوة ناسفة إنفجرت بشكل شبه متزامن وأدت الى سقوط العشرات بين قتيل وجريح كما احترقت العديد من المحال التجارية والعيادات الطبية الخاصة وتؤكد القوات الأمنية ان نسبة كبيرة من الضحايا هم من النساء والأطفال.

XS
SM
MD
LG