روابط للدخول

مجلس محافظة واسط يقيل محافظها


اتخذ مجلس محافظة واسط قرارا بأغلبية اعضائه باقالة المحافظ لطيف حمد الطرفة على خلفية خروقات امنية وتهم فساد اداري ومالي طالت المحافظة خلال سنوات عمله.

وقال مهدي الموسوي نائب رئيس مجلس المحافظة ان المجلس صوت بأغلبية اعضاء المجلس البالغة 17 صوتا من اصل 18 صوتا من عدد اعضاء المجلس البالغ عددهم 28 عضوا.

واضاف الموسوي أن قرار المجلس جاء على خلفية استجواب المحافظ وعدم قناعته بأدائه طيلة سنوات تسلمه المسؤولية وارتكابه خروقات امنية ومالية وادارية موضحا بأن القرار جاء بضغط ابناء المحافظة الذين عبروا عن فرحتهم بقرار مجلس المحافظة، مشيرا الى ان القرار يخضع لمصادقة المحكمة الاتحادية، وهناك خطوات لترشيح محافظ بعيدا عن المحاصصة والحزبية.

وقالت سندس الذهبي رئيسة اللجنة الاعلامية في مجلس المحافظة بأن القرار جاء اثر استجواب المحافظ من قبل المجلس المحافظة على مدى عدة جلسات حول ملف التعينات والخدمات وسوء الادارة والفساد الاداري.

يذكر ان مجلس المحافظة يتكون من 28 عضوا يمثلون المجلس الاعلى الاسلامي، وكتلة الاحرار، والقائمة العراقية، والحزب الدستوري، وحزب الدعوة بشقيه اللذان يشكلان كتلة واحدة في المجلس، واخيرا كتلة المستقلون التي ينتمي اليها المحافظ المقال، وعدد اعضاء هذه الكتلة في المجلس 5 .
XS
SM
MD
LG