روابط للدخول

اعتصام في النجف احتجاجا على تأخر تشكيل الحكومة


اعتصم العشرات من ممثلي منظمات المجتمع المدني في النجف امام مكتب مجلس النواب العراقي في المحافظة احتجاجا على تأخر تشكيل الحكومة.

ورفع المعتصمون رسالة الى قادة الكتل بضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة التي ادى تأخر تشكيلها الى تعطيل مفاصل مؤسسات الدولة وخصوصا الخدمية منها.

رئيس جمعية الرافدين لحقوق الانسان علي حسين عبود اكد في حديثه لاذاعة العراق الحر ان الاعتصام يأتي استجابة الى اعتصام مركزي لمنظمات المجتمع المدني في عموم العراق من اجل تشكيل ورقة ضغط على قادة الكتل بايجاد حلول جذرية لازمة تشكيل الحكومة.

وانتخب المعتصمون هيئة تمثلهم تأخذ على عاتقها ايصال رسالة الى اعضاء مجلس النواب بضرورة الحفاظ على الدستور وصيانته من الخرق عبر الاسراع بتشكيل الحكومة وحسب انتصار الميالي رئيسة جمعية المرأة العراقية.

عضوة مجلس النواب عن الكتلة الصدرية في النجف الدكتورة لقاء ال ياسين اشارت الى ان هناك ثغرات في الدستور سوغت للسياسيين هذا التأخير عبر عدم وجود مواعيد محددة للجلسة المفتوحة وكذلك لانتخاب الرئاسات الثلاث.

فيما رأى الكاتب محمد الكعبي ان مثل هذه الرسائل والاعتصامات تولد ميتة اذ تضاف الى قائمة المطالبات التي سبقتها، والتي لم تجد اذنا صاغية من قبل السياسيين الذين غلبوا مصالحهم الشخصية على المصلحة العامة.
XS
SM
MD
LG