روابط للدخول

العراق: برنامج تسليح بمبلغ 3 مليارات دولار


قال متحدث باسم وزارة الدفاع العراقية ان الكونغرس الامريكي وافق على تزويد العراق بطائرات إف 16 فيما اكد ان الدبابات التي تعاقد العراق على استيرادها من الولايات المتحدة ستصل على وجبات.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء الركن محمد العسكري لاذاعة العراق الحر ان الكونغرس الامريكي وافق على تزويد العراق بمقاتلات اف16 وان الجانب الامريكي ينتظر تشكيل الحكومة العراقية الجديدة لتوقع عقود طائرات إف 16.

وكانت صحف محلية وعالمية قد نشرت مؤخرا نبأ طلب العراق تزويده بمقاتلات اف 16 من خلال برنامج تبلغ قيمته ثلاثة مليارات دولار يتضمن تدريب الطواقم العراقية.

واوضح اللواء العسكري ان صفقة الـ140 دبابة وناقلة عسكرية تم التعاقد على شرائها من الولايات المتحدة الامريكية ستصل على دفعات. واضاف ان العراق بحاجة الى طائرات إف 16 المقاتلة لاهمية موقعه الاستراتيجي، كما انه يحتاج الى طائرات هليكوبتر اكثر من حاجته للطائرات المقاتلة. وان مقاتلات إف 16 مهمة ايضا للعراق ليوازن قوته العسكرية مع دول الجوار.

وقال اللواء العسكري ان العراق يتفاوض مع دول اخرى غير الولايات المتحدة الامريكية من بينها فرنسا والتشيك لشراء طائرات هليكوبتر.
XS
SM
MD
LG