روابط للدخول

صحيفة كردية: الحزب الديمقراطي ينوي تعديل قانون العمل الصحفي


نقلت صحيفة "روزنامه" الاسبوعية التي تصدر عن حركة التغيير الكردستانية عن ئازاد جندياني المتحدث باسم المكتب السياسي للاتحاد الوطني قوله ان تبادلا سيجري بين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني لمنصبي رئيس حكومة الاقليم ورئيس البرلمان ونائبيهما.

واوضحت الصحيفة ان هذه المسالة هي جزء من الاتفاق الاستراتيجي بين حزبه والحزب الديمقراطي وان الامور كانت كذلك في التشكيلة الوزارية السابقة لكن حزبه كان يرى ان من الافضل كي تستمراعملية دمج وتوحيد حكومة الاقليم ان يستمر رئيس الحكومة نيجيرفان بارزاني في منصبه والاتحاد الوطني في رئاسة البرلمان .

صحيفة "دستور" الاسبوعية المستقلة نقلت عن محمد ملا قادر عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني ان حزبه ينوى تعديل قانون العمل الصحفي في اقليم كردستان واصدار قانون جديد بدلا عن القانون الحالي الذي اقر في عام 2007.

واضاف قادر ان حزبه ينوي وضع قانون جديد يراعي حقوق الصحفيين وحقوق المواطنين على حد سواء كي لا تكون هذه الحريات حكرا على الصحفيين، بينما اعرب سامان فوزي عضو برلمان اقليم كردستان عن اعتقاده ان تشديد العقوبات في قانون تنظيم العمل الصحفي لن يقلل من الجرائم الصحفية ولن يخرج الصحفيين من الفوضى التي سقطوا فيها، حسب تعبيره.

صحيفة "ئاوينه" الاسبوعية المستقلة كتبت ان القيادات القديمة في الاتحاد الوطني الكردستاني التي التحقت بحركة التغيير تنوي عقد اجتماع موسع خلال الايام القليلة المقبلة من اجل الاتفاق على كيفية تشكيل قيادة الحركة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بالمطلع ان نوشيروان مصطفى زعيم الحركة غادر ليلة الاحد اقليم كردستان للقيام بجولة خارجية في عدد من البلدان. وان هذه الزيارات تأتي في وقت نشب فيه خلاف بين مصطفى والقيادات السابقة للاتحاد الموجودة في الحركة على كيفية تشكيل قيادة جديدة للحركة وكيفية اعادة تنظيم الحركة.

واوردت صحيفة "روبر" الاسبوعية المستقلة نبأ اعتقال عصابة كبيرة في اربيل متخصصة بتسريب وبيع اسئلة الامتحانات للصف السادس الاعدادي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة ان عدد افراد العصابة يبلغ 30 شخصا وانها تتقاضى من الطالب مبلغ 1500 دولار على كل سوأل وانها استعانت بعدد من الاساتذة والخبراء لحل الاسئلة وهي تلقن الاجوبة الامتحانية للطالب في قاعة الامتحان عن طريق جهاز بلوتوث صغير.

من جهته قال هاوري طلعت المشرف على حملة اعتقال العصابة ان عملية الاعتقال جرت في اليوم السادس للامتحانات الوزارية وبين افرادها معلمتان.

صحيفة "ئاسو" اليومية المقربة من رئيس حكومة اقليم كردستان قالت ان هناك زيادة كبيرة في معدلات استيراد الادوية الرديئة الى الاقليم.

ونقلت الصحيفة عن وزير الصحة في حكومة الاقليم الدكتور طاهر هورامي ان هناك كما لا يستهان به من الادوية الرديئة جدا تدخل اسواق الاقليم. وان الوزارة تعمل جهدها من اجل منع توزيع هذه الادوية التي تدخل عن طريق التهريب، مؤكدا ان الادوية التي تصل الى الاقليم من بغداد هي ادوية ذات نوعية جيدة جدا ولا مشكلة.

وكتبت صحيفة "باس" الاسبوعية المستقلة ان مركزا للعمليات سيقام في اربيل بين وزارة الدفاع العراقية ووزارة البيشمركة في اقليم كردستان.

واشارت الصحيفة الى انه من المقرر ان يذهب وفد من وزارة البيشمركة الى بغداد للقاء القائد الامريكي باربارو والاتفاق على اقامة هذا المركز الذي اوصت به القوات الامريكية في العراق. فيما اشارت الصحيفة الى ان القوات الامريكية مستمرة في تدريب وتسليح الوية الوزارة.
XS
SM
MD
LG