روابط للدخول

تخصيص مقاعد دراسية لابناء ذوي المؤنفلين


احدى مقابر الجماعية من ضحايا الابادة الجماعية(الانفال) ضد الاكورد من قبل نظام صدام حسين

احدى مقابر الجماعية من ضحايا الابادة الجماعية(الانفال) ضد الاكورد من قبل نظام صدام حسين

اعلنت وزارة شؤون الشهداء والمؤنفلين في حكومة اقليم كردستان العراق عن تخصيص عشرات المقاعد الدراسية للعام المقبل 2010-2011 ضمن خطتها السنوية في مجال التعليم العالي لابناء ضحايا الانفال.

وفي مؤتمر صحفي عقدته لنجة دزيي الخبيرة في وزارة شؤون الشهداء في حكومة الاقليم، اشارت الى ان مدرسة الشويفات الدولية خصصت 8 مقاعد لابناء وبنات الشهداء من الدرجة الاولى، والتي تحمل تكاليفها نيجيرفان البارزاني رئيس حكومة اقليم كردستان السابق، مع وجود 8 مقاعد ايضا مخصصة لمدينة السليمانية.

كما اشارت دزيي الى انه تم تخصيص 10 مقاعد في جامعة جيهان الاهلية حسب مذكرة تفاهم بين الوزارة والجامعة المذكورة. اما في جامعة هولير الخاصة بالعلوم والتكنولوجيا فوفرت 3 مقاعد على نفقتها الخاصة، ووفرت شركة فزالر مقعدين للمرحلة الاعدادية ومثلها في كلية ايشق، مشيرة الى وجود خصم في الجامعة الفرنسية اللبنانية بمبلغ نصف مليون دينار عراقي مع وجود مقعدين مجانيين في جامعة دجلة الاهلية.

واضافت الخبيرة في وزارة شؤون الشهداء ان مدرسة سروران التي تديرها ادارة سابيس الدولية ستقبل 50 طالبا وطالبة في مرحلة رياض الاطفال.

وقال حسين يابه المدير العام للخدمات في وزارة شؤون الشهداء والمؤنفلين انه حسب احصائيات الوزارة يستفيد الالاف من ابناء الشهداء من هذه المنح الدراسية التي توفرها جامعات الاقليم.
XS
SM
MD
LG