روابط للدخول

ناطق عسكري امريكي: القوات العراقية تستطيع السيطرة على الملف الامني


اكد الناطق باسم القوات الامريكية في العراق بريغادير جنرال جيفري بوجينان ان القوات العراقية تستطيع السيطرة على الملف الامني، مشيرا الى ان القوات الامريكية ستستمر بمساعدة القوات الامنية العراقية.

واضاف بوجينان خلال اول مؤتمر صحفي له عقده الاثنين في المنطقة الخضراء "انا كقائد ميداني اقول ان القوات العراقية جاهزة، حيث بدأنا ببناء هذه القوات منذ عام الفين واربعة وقد اثبتت جدارة في العديد من العمليات ضد الجماعات المسلحة وهي جاهزة حاليا وتستطيع السيطرة على الملف الامني لاسيما انها تتولى قيادة العمليات الامنية في العراق منذ اكثر من عام".

وتابع بوجينان قائلا "تغيرت مهمة القوات الامريكية بعد الاول من ايلول الجاري من المهمة القتالية الى مهمة تقديم الاسناد والدعم والنصائح للقوات العراقية. وهذه المهمة ستستمر حتى نهاية عام الفين واحد عشر. ونحن سنساعد القوات العراقية لتكون اقوى. ويسرني ان اعلن اقول ان القوات الامريكية جاهزة لتقديم المساعدة في حال طلبت منها ذلك الحكومة العراقية".

واكد بوجينان "نشرك القوات العراقية في كل المعلومات التي لدينا. ونتشاور دائما معها حول طبيعة المعلومات الاستخباراتية لنصل الى الافضل".

واوضح بوجينان ان "حكومة الولايات المتحدة الامريكية ستستمر عبر سفارتها في بغداد بتقديم الدعم للعراق في المجال المدني وفق الاتفاقية الاطارية وستساعد العراق في اعادة تاهيل بناه التحتية".
XS
SM
MD
LG