روابط للدخول

صحيفة كردية: تزايد حالات نشل حقائب النساء في اسواق السليمانية


كتبت صحيفة "جاودير" الاسبوعية ان عددا من الموظفين الذين كانوا ابعدوا عن وظائفهم في كركوك استنادا الى قانون اجتثاث البعث، تم اعادتهم بوثائق مزورة او عن طريق التوسط لدى بعض المسؤولين الاداريين، بحجة انهم مفصولون سياسيون.

واضافت الصحيفة ان عددا من هؤلاء من العرب الوافدين الذين استلموا التعويض وفق المادة 140 لكنهم لم يرحلوا عن كركوك. وان وزارة المواصلات العراقية بعثت بكتاب تضمن اسماء 60 موظفا جرت اعادتهم الى الوظيفة.

وفي خبر آخر قالت "جاودير" ان وزير الصحة في حكومة اقليم كردستان العراق منع مسؤولي المؤسسات الصحية في الاقليم الادلاء بتصريحات للصحافة، ووجهت الوزارة كتابا رسميا بهذا الخصوص الى المؤسسات الصحية حَصَرَ اعطاء المعلومات عن أي مؤسسة صحية عند الضرورة بالمدير العام لصحة المحافظة.

صحيفة "ئاسو" اليومية المقربة من رئيس حكومة اقليم كردستان قالت ان حالات النشل وسرقة حقائب النساء في اسواق السليمانية قد ارتفعت هذه الايام، إذ سجلت خلال الاسبوع الماضي اكثر من 100 حالة.

ونقلت الصحيفة عن الملازم في مكافحة الاجرام سركوت احمد ان سيدة من اهالي ناحية سيد صادق تم اعتقالها لانها كانت تستخدم فتاة صغيرة لسرقة هذه الحقائب وانها نفذت عملية سرقة لحقيبة امرأة كانت تحتوي على 5300 دولار.
XS
SM
MD
LG