روابط للدخول

مشروع اعادة تأهيل فندق شيراتون البصرة مهدد بالتوقف


أعربت إدارة الشركة الأهلية المنفذة لمشروع اعادة تأهيل فندق شيراتون البصرة المطل على شط العرب عن قلقها من امكانية توقف العمل بالمشروع بعد ان قارب على الإنجاز وجرى الاتفاق على ان يفتتح بشكل رسمي منتصف الشهر الجاري.

وقال المدير المفوض للشركة أحمد عبد الستار في حديثه لإذاعة العراق الحر ان هيئة السياحة كسب مؤخراً دعوى قضائية رفعتها ضد الشركة واتهمتها فيها بعدم انجاز المشروع في موعده المقرر.

ورفض مدير هيئة السياحة في محافظة البصرة قاسم عبد الزهرة التعليق على ملابسات الموضوع والدعوى القضائية، بينما قال المهندس المعماري نمير زهير وهو أحد العاملين في الشركة ان الفندق بحلته الجديدة هو الأكبر والأفضل في جنوب العراق.

وأشار الى ان الفندق لم يعد يرتبط بشركة شيراتون العالمية وانما سوف يدار ويشغل بصيغة الاستثمار من قبل شركة ميلينيوم الفرنسية وعلى هذا الأساس سوف يتم تغيير اسم الفندق.

وأكد المهندس رعد راضي وهو أحد المشرفين على تنفيذ المشروع ان التغيير الوحيد الذي طرأ على التصميم الداخلي للفندق هو تحويل النادي الليلي الذي كان في الطابق الخامس الى مطعم بعد ان كان مجلس المحافظة بدورته السابقة يرغب بتحويله الى مصلى، ولفت الى ان الفندق جهز بسبع مولدات كبيرة للطاقة الكهربائية لضمان امداده بالكهرباء بشكل متواصل.
يذكر أن فندق شيراتون البصرة الذي يقع في شارع كورنيش العشار انشأ مطلع ثمانينيات القرن العشرين من قبل شركة فرنسية، وكان الفندق هو الأفضل في المحافظات الجنوبية لغاية عام 2003 عندما تعرض بالتزامن مع سقوط نظام الحكم السابق الى أعمال نهب وتخريب تضمنت حرقه بعض طوابقه بعد سرقة محتوياته بالكامل.
XS
SM
MD
LG