روابط للدخول

صحيفة بغدادية: انتشار امراض سرطانية في عموم المحافظات الجنوبية


تابعت الصحف البغدادية الاجواء التي احاطت بترشيح عادل عبد المهدي عن الائتلاف الوطني واشار عبد الزهرة زكي في افتتاحية جريدة "الصباح" الى ان التنافس على تشكيل الحكومة المقبلة قد دخل مرحلة مهمة، وأكثر جدية من تلك الفترة التي استغرقت الأشهر الماضية.

وبيَن الكاتب ان المرحلة الجديدة من الممكن ان تمتد، كما يمكن لها أن تُختصر اعتماداً على طبيعة الآليات التي قد اتفق عليها أو سيجري الاتفاق من أجل اعتمادها لاختيار احد مرشحي التحالف الوطني، المالكي او عبدالمهدي. وهنا يرى الكاتب ان فترة الانتظار هذه ستدفع القائمة العراقية للعمل على إمكانية احداث خريطة جديدة للتحالفات.

والى صحيفة "المشرق" اذ كشف نائب رئيس لجنة الصحة في مجلس محافظة ذي قار هلال السهلاني، كشف عن انتشار الامراض السرطانية في عموم المحافظات الجنوبية وارتفاع نسبتها في محافظة ذي قار، لتلقى بالمقابل عدم اهتمام وزارة الصحة وسط غياب المؤسسات الصحية وقلة الاطباء.

اما رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة بغداد اركان الجنابي فاشار في حديث له مع "المشرق" الى ان 50% من المنظومة الوطنية مُتجاوز عليها فيما 27% مستثناة من القطع للمستشفيات، وبالتالي لم يبق من التجهيز سوى 23% فقط.

ونشرت "المشرق" ايضاً ما افاد به مستشار البنك المركزي مظهر محمد صالح من ان البنك سيتبنى عملية حذف الاصفار الثلاثة واصدار عملة جديدة بدلاً من العملة المتداولة حالياً. مبيناً صالح ان اللغة الكردية ستدخل في تصميم العملة الجديدة الى جانب الرموز والشواهد العراقية الوطنية. واكد ايضاً ان العملة الجديدة ستكون اكثر رصانة من العملة الحالية وعصيّة على التزوير، وضمانات الأمان فيها قوية.

ومن المشرق الى صحيفة العالم لنقرأ في عناوينها:
**وزارة الاتصالات تحمل الرقابة مسؤولية الانترنت البطيء فيما تتهم الشركات الخاصة بعض المسؤولين بالسيطرة على القطاع.
**البصرة تشتري تمر الموائد الرمضانية من المحافظات وأصحاب البساتين باعوا الخلال مبكرا خوفا من الآفات.
** أسلحة الاطفال تهدد أمن الانبار الهش والسكان يقولون انها تجارة بالارواح
XS
SM
MD
LG