روابط للدخول

نواب من البصرة متفائلون من فرص الاتفاق على رئيس للوزراء


أعرب نواب عن الائتلاف الوطني عن تفاؤلهم من امكانية الاتفاق على تسمية رئيس الوزراء في غضون ألايام القليلة المقبلة بعد ترشيح الائتلاف نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي لتولي المنصب.

وقال النائب عن الائتلاف الوطني عامر الفائز في حديثه لاذاعة العراق الحر ان اتفاق معظم مكونات الائتلاف على ترشيح عادل عبد المهدي هي خطوة باتجاه تشكيل الحكومة.

في غضون ذلك قال فرات الشرع وهو نائب آخر عن الائتلاف ان عملية تشكيل الحكومة بلغت مراحلتها الأخيرة وان الاتفاق على تسمية رئيس للوزراء سوف يتم في غضون أيام قليلة ورجح يكون منصب رئيس الوزراء من نصيب التحالف الوطني.

الى ذلك توقع النائب عن ائتلاف دولة القانون بهاء جمال الدين الذي كان أحد أعضاء مجلس محافظة البصرة في دورته السابقة ان يتولى نوري المالكي تشكيل الحكومة المقبلة واعتبر ان عدم اختيار المالكي يعني عدم الاعتراف بنتائج الإنتخابات وبين ان عملية تشكيل الحكومة من المتوقع ان تستغرق عدة اسابيع بعد الاتفاق على تسمية رئيس للوزراء.

ورأى نائب رئيس مجلس محافظة البصرة أحمد السليطي ان تأخر تشكيل الحكومة أدى الى تراجع الوضع الخدمي وتدهور الوضع الأمني، فضلاً عن ركود حركة الإستثمار وبخاصة في البصرة التي توافد عليها في الآونة الأخيرة عدد كبير من المستثمرين الأجانب لاستطلاع فرص الإستثمار من دون ان يقدموا على تنفيذ مشاريع استثمارية في المحافظة.

ويؤكد مراقبون أن عدم اتفاق الكتل البرلمانية حتى الآن على تسمية رئيس للوزراء لحل أزمة تشكيل الحكومة انعكس على مجمل الأوضاع في البلاد وبخاصة الوضع الأمني الذي تأثر بشكل كبير في ضوء تصاعد وتيرة الهجمات المسلحة التي تستهدف المدنيين والقوات العراقية.
XS
SM
MD
LG