روابط للدخول

صحيفة بغدادية: شركة كورية تنفذ مشروع إسكان الاساتذة الجامعيين


تناقلت معظم الصحف البغدادية يوم السبت خبر مصادقة محكمة التمييز على براءة وزير التجارة السابق السوداني، فيما اشتركت في عرض دعوة الرئيس طالباني البرلمانيين إلى تحقيق النصاب القانوني وعقد جلسة مجلس النواب.

في حين صحيفة "الزمان" ملف المنشأة النووية التي تعتزم ايران بناءها قرب الحدود العراقية، ونسبت الصحيفة الى المفتش العام لوزارة البيئة العراقية جاسم العطواني تأكيده ان الوزارة ستسجل اعتراضها وستطالب وزارة الخارجية بتحرك دبلوماسي لمعرفة تفاصيل المشروع الايراني.

اما في الشأن الاقتصادي فتحدثت جريدة "الصباح" عن هجرة رأس المال مشيرة الى عدم وجود إحصائيات دقيقة عن أرقام الأموال العراقية التي جرى تحويلها إلى الخارج من قبل تجار كبار وصغار، وكذلك من قبل مواطنين باعوا مقتنياتهم وهاجروا خارج الوطن منذ سقوط النظام السابق.

واضافت الصحيفة ان الحديث يجري في الأوساط الشعبية والحكومية حول الاستثمار ومستقبله وامكانيات جلبه الى الداخل في حين هناك نحو 65 شركة صناعية حكومية متوقفة عن الإنتاج حاليا تدفع الدولة للعاملين فيها ما مجموعه 26 مليار دينار شهرياً. اما المسؤولون الحكوميون فيلوحون بتقديم مزايا للمستثمرين الاجانب، لكن دون ان يتوصلوا الى حل لرؤوس الاموال الوطنية المهاجرة، وكما ورد في جريدة "الصباح".

صحيفة "المدى" من جهتها نشرت ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدأت بتدشين اكبر مشروع إسكان للاساتذة الجامعيين في بغداد بالاتفاق مع شركة كورية معروفة في مجال بناء الوحدات السكنية. وافادت مصادر تعليمية للصحيفة أن المشروع يتضمن بناء 2000 شقة سكنية في منطقة العامرية وسيبدأ التنفيذ بعد عيد الفطر.
XS
SM
MD
LG