روابط للدخول

مزيد من السياح الى كوردستان خلال ايام عيد الفطر


من اليمين:مولوي جبار وهيرش محمد

من اليمين:مولوي جبار وهيرش محمد

توقع معنيون في قطاع السياح في اقليم كوردستان العراق وصول المزيد من السياح من مناطق وسط وجنوب العراق الى الاقليم خلال ايام عيد الفطر.

واعلن مولوي جبار المدير العام للسياحة في الاقليم خلال مؤتمر صحفي عقده في اربيل ان مؤسسته ستقدم كافة التسهيلات للسياح بالتعاون مع ديوان محافظة اربيل ومعالجة اي مشكلة من الممكن ان تبرز.

واكد مولوي جبار إن جميع الفنادق والشقق الفندقية في اربيل محجوزة لفترة عطلة العيد ولهذا قمنا بتوفير خيم حديثة في منطقة سوران وشقلاوة، وستكون في مركز مدينة اربيل فرق خاصة لتوفير الاماكن اللازمة للسياح عند الحاجة.

وأكد مولوي جبار ان قطاع السياحة شهد تطورا كبيرا وبالاخص في مجال بناء فنادق جديدة، اذ ارتفع عدد الفنادق في اربيل من 33 فندقا سياحيا الى 71 فندقا سياحيا حاليا.

وستشهد مدينة اربيل خلال ايام العديد مجموعة من الفعاليات الفنية والترفيهية من بينها حفلات غنائية تحييها فنانات من ايران وبعض الدول العربية اضافة الى تقديم عروض لفرق السيرك.

وتوقع المدير العام للسياحة ان يستقبل الاقليم خلال السنوات الثلاث المقبلة اكثر من مليون سائح.


الى ذلك قال هيرش محمد رئيس جمعية الفنادق والمطاعم في إقليم كوردستان ان مجموع الاسرة في الفنادق والشقق الفندقية والقرى السياحية في المحافظات الثلاث في الاقليم يبلغ حوالي 14480 سريرا مع وجود 140 مطعما سياحيا.


وبحسب احصائيات المديرية العامة للسياحة في كوردستان فقد بلغ عدد السياح الذين وصلوا الاقليم خلال تموز الماضي فقط نحو 124 الفا.
XS
SM
MD
LG