روابط للدخول

قرار اعفاء قائد شرطة كربلاء بين مؤيد ومشكك


من اليمن: اللواء علي الغريري وقائد عمليات الفرات الاوسط عثمان الغانمي

من اليمن: اللواء علي الغريري وقائد عمليات الفرات الاوسط عثمان الغانمي

تباينت المواقف ازاء قرار اعفاء قائد شرطة كربلاء اللواء علي جاسم الغريري وشكك البعض في دوافع قرار الاعفاء محذرا من جعله ذريعة لتعيين قائد جديد للشرطة ينتمي الى جهة سياسية بعينها.

لكن نائب رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف جاسم الخطابي وصف القرار بإنه جاء بعد دراسة معمقة لأداء الشرطة، وبعد مراجعة حجم الخروق الأمنية، التي تعرضت لها المدينة خلال الفترة الماضية، رافضا في الوقت ذاته تحميل الغريري لوحده مسؤولية الخروق الأمنية.

في غضون ذلك كشف عضو مجلس المحافظة طارق الخيكاني ان المجلس يعتبر إعفاء قائد الشرطة رسالة تحذير لمدراء الدوائر الأخرى، موضحا "ان أي مدير عام يثبت فساده او ضعفه وإخفاقه سيواجه المصير نفسه،ولن يتوانى المجلس عن إقالته".

أما مواطنو كربلاء فقد انقسموا بين مؤيد لقرار إعفاء قائد شرطة المدينة، معتبرين انه لم يتمكن من الحد من الخروق الامنية التي واجهتها المدينة لاسيما أن بعضها حدث قرب أحد مراكز الشرطة، ولكن ثمة من حذر من جعل قرار الإعفاء فرصة لتحزيب جهاز الشرطة من خلال الإتيان بقائد جديد ينتمي أو يؤيد جهة سياسية بعينها، ما سيعرض الأمن في المدينة إلى الخطر وربما يؤدي إلى تناحر جهات سياسية عديدة.

الى ذلك رفضت قيادة شرطة كربلاء التعليق على قرار إعفاء قائد الشرطة، لكن الناطق باسمها علاء الغانمي أكد "ان جاهزية عناصر الشرطة للتعامل مع الطوارئ تسير بذات الوتيرة."

يذكر أن مجلس محافظة كربلاء قرر الثلاثاء الماضي إعفاء قائد شرطة المدينة، اللواء علي الغريري، وتعيين نائبه العميد أحمد الزويني خلفا له لحين اختيار وزير الداخلية احد ثلاثة مرشحين لقيادة الشرطة سيقترح مجلس المحافظة أسماءهم خلال الايام القليلة المقبلة.
XS
SM
MD
LG