روابط للدخول

صحيفة كردية: الحزب الديمقراطي يطالب بتغريم صحيفة هاولاتي


قالت صحيفة "هاولاتي" الاسبوعية المستقلة ان الحزب الديمقراطي الكردستاني تقدم بشكوى للمحاكم ضد الصحيفة عن نشرها عددا من المواضيع التي اعتبرها الحزب تشهيراً به. ونقلت الصحيفة عن فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب ان الدعوى سجلت في اربيل ضد صاحب امتياز الصحيفة ورئيس تحريرها، وان الحزب يطالب باستدعاء المدعى عليهما الى المحكمة والزامهما بدفع تعويض ادبي ومعنوي الى الحزب يقدر ب 500 مليون دينار. وقالت الصحيفة ان الشكوى جاءت بعد مرور خمسة اشهر على نشر هذه المواضيع وهو ما يتعارض مع قانون العمل الصحفي الذي يقضي بتقديم الشكاوى ضد الصحف في غضون تسعين يوما من نشرها للموضوع المعني بالشكاوى اضافة الى انه يخالف القانون من ناحية حجم الغرامة التي يطالب بها الحزب.

وفي خبر اخر كتبت الصحيفة ان الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستاني يستخدمان تقاربهما مع حركة التغيير كورقة للضغط على الطرف الاخر. وقال مصدر مقرب من المكتب السياسي للاتحاد الوطني للصحيفة انه على خلاف الوضع السابق، فان اغلب اعضاء قيادة الاتحاد ترغب في التقارب وتحسين العلاقات مع حركة التغيير. واشارت مصادر للصحيفة الى ان هناك جناحاً في الحزب الديمقراطي الكردستاني يفضل التحالف مع حركة التغيير قبل الاتحاد الوطني، لانه يعتقد ان تقارب الاتحاد والتغيير ينطوي على ضرر للحزب. فيما نقلت الصحيفة عن المتحدث باسم حركة التغيير محمد توفيق رحيم قوله ان للحركة برنامجها الخاص، وانها اكبر من ان تتحول الى لعبة بيد اي طرف.

صحيفة "دستور" الاسبوعية المستقلة تناولت في تقرير لها تجدد الخلاف بين بغداد واقليم كردستان بسبب الغاز الطبيعي، وان وزارة النفط رفضت الاتفاق الذي وقعته حكومة اقليم كردستان السبوع الماضي مع شركة (RWE) الالمانية، ووصفته باللاقانوني، والذي يقضي بتصدير الغاز الطبيعي من اراضي الاقليم عن طريق خط ناباكو الاستراتيجي الى اوروبا، فيما تلتزم الشركة مقابل ذلك بعبء اعادة ترتيب البنية التحتية في الاقليم لتمكينه من تصدير الغاز. من جهته قال عاصم جهاد وكيل وزارة النفط ان الوزارة وشركة سومو العراقية الحكومية لهما الحق فقط في اجراء عقود الاستثمار في قطاع النفط والغاز.

وكتبت صحيفة "ئاسو" اليومية المقربة من رئيس حكومة اقليم كردستان ان رئاسة الادعاء العام في اقليم كردستان شكلت لجنة لمتابعة ملف الفساد في توزيع الاراضي والتحقيق في تفاصيل رؤوساء البلديات واعضائها في محافظة السليمانية، واضافت الصحيفة ان رئاسة الادعاء العام طلبت من وزارة البلديات والسياحة تشكيل اللجنة بعد نشر الصحيفة خبراً عن ان مجلة "حفتانه" ستنشر غسيل الفساد في توزيع الاراضي، ونقلت الصحيفة عن رئيسة دائرة الادعاء العام في السليمانية ناز نوري عارف قولها ان الادعاء العام سوف يتراس عمل اللجنة حالما تنتهي الوزارة من تشكيلها.
XS
SM
MD
LG