روابط للدخول

أوباما: عملية حرية العراق إنتهت وحان الوقت الآن لطي الصفحة


الرئيس أوباما بعد توجيهه الخطاب

الرئيس أوباما بعد توجيهه الخطاب

قال الرئيس الاميركي باراك اوباما ان المهمة القتالية للولايات المتحدة في العراق انتهت رسمياً يوم الثلاثاء.
وفي كلمة وجهها من البيت الأبيض قال اوباما انه أوفى بوعده في حملة انتخابات الرئاسة لعام 2008 لانهاء العمليات القتالية الاميركية في العراق، مشيراً الى انه "حان الوقت الآن لطي الصفحة."
الرئيس أوباما في مكتبه أثناء توجيهه الخطاب


واضاف الرئيس الأميركي ان "عملية حرية العراق انتهت، وان الشعب العراقي اضطلع الآن بالمسؤولية عن الامن في بلاده."
وأشاد اوباما بسحب جميع القوات الاميركية عدا 50 ألف جندي سيبقون للقيام بدور تدريبي واستشاري، قائلا: "هذا كان وعدي للشعب الاميركي كمرشح لهذا المنصب."

شكر للقوات الأميركية
وكان أوباما شكر القوات الاميركية في قاعدة فورت بلس بولاية تكساس قبل توجيه خطابه للشعب الامريكي مساء الثلاثاء، وقال انه "لن يكون هناك احتفال بالنصر" لانه ما زال هناك الكثير من العمل الذي يتعين أداؤه في هذا البلد، مؤكداً إن العراق أمامه فرصة الان لخلق مستقبل أفضل لنفسه وان الولايات المتحدة أصبحت نتيجة لذلك أكثر أمناً.
الرئيس أوباما يشكر القوات الأميركية في قاعدة فورت بلس بولاية تكساس


وأضاف الرئيس الأميركي في كلمته أمام الجنود الذين رددوا خلفه الهتاف التقليدي للجيش تحية له "لقد أردت المجيء الى فورت بليس أساسا كي أقول شكرا لكم. ولكي أقول مرحبا بعودتكم الى وطنكم."

وتابع أوباما "سأوجه كلمة للشعب الامريكي الليلة... لن يكون هناك احتفال بالنصر. لن نهنئ أنفسنا. مازال هناك الكثير من العمل يتعين علينا القيام به لضمان أن يكون العراق شريكا فاعلا معنا."
XS
SM
MD
LG