روابط للدخول

دهوك تستضيف آخر الدورات التدريبية لكوادر التعداد العام للسكان


جانب من الدورة التدريبية

جانب من الدورة التدريبية

نظم الجهاز المركزي للإحصاء في العراق آخر دوراته التدريبية في قاعات المركز الثقافي بجامعة دهوك بمشاركة 130 متدرباً قدموا من عموم العراق والذين سيقومون بتدريب غيرهم حول كيفية ملء استمارات التعداد.

المدير التنفيذي العام للتعداد نهى خضر يوسف قالت ان الدورة تضمنت شرحاً لكافة الجداول والأسئلة التي وردت في استمارة التعداد، وأشارت الى ان جميع المعوقات والصعوبات التي قد يواجهها العداد في يوم التعداد تمت مناقشتها.

وأكدت المسؤولة الإحصائية في حديث مع إذاعة العراق الحر ان كافة المستلزمات الفنية واللوجستية جاهزة ليوم التعداد، مشيرة الى ان تأجيل إجراء التعداد عملية غير منطقية، ولا علاقة لها بتشكيل الحكومة، وقالت ان من الصعوبة بمكان ان يتم إجراء التعداد خلال الأشهر القليلة المتبقية من هذا العام، إذا ما تم تأجيله.

من جهته قال مدير إحصاء محافظة دهوك جيافان عبد الرزاق انه بالرغم من جاهزية عملية التعداد من الناحيتين اللوجستية والفنية، الا ان احتمالات تأجيلها تبقى قائمة، لوجود أطراف ترغب في ذلك.

رئيس قطاع السيطرة النوعية في الجهاز المركزي للأحصاء عبد الله حسن الذي شارك في الدورة متدرّباً، قال ان العدادين ينبغي عليهم ان يفهموا مغزى الأسئلة، والهدف منها، ومحاولة توصيلها إلى الطرف الآخر، كي تتم الإجابة عليها بشكل صحيح ودقيق.

يذكر ان عملية الإحصاء العام من المقرر ان يتم اجراؤها في جميع أنحاء العراق يوم 24/10/2010 بمشاركة 250 ألف عداد.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG