روابط للدخول

تشديد الاجراءات الامنية في محافظة ميسان


دورية امنية في احد شوارع العمارة

دورية امنية في احد شوارع العمارة

على خلفية البيان الصادر عن مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي، الذي دعا الحكومات المحلية الى اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، أعلنت الحكومة المحلية في محافظة ميسان عن اتخاذها عددا من التدابير الأمنية.

واوضح محافظ ميسان محمد شياع السوداني في تصريحه لاذاعة العراق الحر "ان الإجراءات الأمنية في المحافظة في وتيرة متصاعدة بسبب التحديات والتهديدات الإرهابية الهادفة إلى إثارة مشاكل أمنية في عموم البلد ، خصوصا المحافظات الآمنة المستقرة ويأتي هذا على ضوء عمليات الانسحاب الأميركي التي تنتهي نهاية هذا الشهر فضلا عن الوضع السياسي".

وأضاف المحافظ "أن الحكومة المحلية دأبت على اتخاذ خطوات تصاعدية لمواجهة هذه التهديدات من خلال الاستنفار التام لكل القوات الأمنية وإجراء عمليات التفتيش المفاجئ والتأكيد على السيطرات الخارجية، وتنفيذ أوامر إلقاء القبض، وزج مصادر الاستخبارات في كافة أنحاء المحافظة تحسبا لوقوع عمليات مسلحة".

ودعا المحافظ المواطنين إلى "تفويت الفرصة على من يسعى الى استهداف امن واستقرار المحافظة من خلال التبليغ عن كافة العناصر والأعمال المشبوهة".
واوضح رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ميسان سرحان سالم جاهزية قوات الشرطة والجيش لتطبيق مفردات الخطة الأمنية.

إلى ذلك دعا مواطنون الأجهزة الأمنية الى عدم التهاون لاسيما في الإمكان التي تشهد زحاما حادا كالأسواق والحدائق العامة والمتنزهات، التي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين بعد الإفطار.

هذا وكانت الأجهزة الأمنية في ميسان قد تمكنت يوم ألسبت من ضبط ثمانية أحزمة ناسفة في ناحية بني هاشم التابعة إلى قضاء الكحلاء "45 كلم شرق العمارة" بعد عمليات دهم وتفتيش نفذتها بناءا على جهد استخباراتي.
XS
SM
MD
LG