روابط للدخول

مثقفو البصرة ينتقدون أداء الحكومة المحلية


انتقد عدد من مثقفي محافظة البصرة الأداء الخدماتي والثقافي للحكومة المحلية، مشيرين الى ان المواطن البصري ينتظر مشاريع ملموسة لتحسين وضعه المعيشي.

وأكد المسرحي كامل السعد ان المتتبع لأداء الحكومة المحلية في البصرة يجد ان الواقع الخدماتي لم يتحسن في الوقت الذي تردت فيه جميع الخدمات التي لها مساس بحياة المواطن.

وأشار الشاعر لؤي الخميسي الى تدني الوضع الأمني في المحافظة من خلال التفجيرات التي حصدت أرواح الابرياء، مؤكداً أن المواطن البصري يحس بضعف الأداء الحكومي في مجال توفير الخدمات.

ويرى الإعلامي حيدر السعد ان المواطن البصري يسمع بالاستثمار في المحافظة دون أن يرى نتائجه على أرض الواقع على الرغم من ان هناك عدداً من الشركات قد جاءت للمحافظة من أجل الاستثمار.

واكد مسؤول اللجنة الثقافية في اتحاد أدباء البصرة صبيح عمر ان المرحلة الحالية لم تشهد سوى خطابات وتصريحات المسؤولين دون ان يتحقق شيئاً على الأرض فيما يخص الثقافة والخدمات.
من جانبه أكد مسؤول إعلام مجلس محافظة البصرة هاشم لعيبي ان هناك الكثير من الإخفاقات قد لازمت اداء الحكومة المحلية بالبصرة، ولكن ما يشفع لها، على حد تعبيره، انها أسست للتخطيط الذي بدونه لا يمكن تنفيذ المشاريع والخدمات، وان المرحلة المقبلة ستشهد انجاز عدد من المشاريع التي تخدم المواطن البصري.
XS
SM
MD
LG