روابط للدخول

مشاريع تأهيل وتطوير في بغداد استعداد للقمة العربية


تواصل الحكومة العراقية استعداتها لاستضافة القمة العربية في بغداد والمقررة في آذار 2011.

وعلى الرغم من تخصيص نحو 100 مليون دولار لامانة بغداد لمشاريع تاهيل وتطوير الشوارع والمباني الرئيسية، إلاّ ان المتحدث باسم امانة بغداد حكيم عبد الزهرة اشار الى ان هذا المبلغ لا يفي بالغرض مطالبا بتخصيص 500 مليار دينار عراقي اضافي لإتمام ما كلفت به الامانة من اعمال تطوير.

واوضح المتحدث باسم امانة بغداد في حديثه لاذاعة العراق الحر ان من اهم الشوارع التي ستقوم امانة بغداد بتاهيلها: شارع السعدون، وابو نؤاس، والجمهورية، وان عملية التأهيل ستتم بالاشتراك مع أصحاب المباني والأملاك الواقعة في تلك الشوارع.

وكانت أمانة بغداد قد شكلت لجنة لتهيئة وتأمين المتطلبات الخاصة بمؤتمر القمة العربية وتقديم الرؤى والأفكار واجراء التحضيرات المطلوبة لتحسين الواجهة العمرانية لمدينة بغداد وتطوير مظهرها بما يتناسب وتاريخها ومكانتها اللائقة.

وفي هذا الاطار اشار امين بغداد صابر العيساوي الى ان عمليات التاهيل والتطوير ستشمل بناء عشرين دار ضيافة، وبمواصفات عالية وذلك لاقامة الملوك والرؤساء العرب خلال القمة، فضلا عن اجراء عمليات لتطوير البنى التحتية لمطار بغداد الدولي وتاهيل ساحة الاحتفالات وسط بغداد.

وبموازاة الاستعدادات الخدمية والعمرانية لاستضافة القمة العربية تم الاعلان عن وضع خطة شاملة لضمان توفير الاجواء الامنة للوفود المشاركة في القمة العربية بحسب المتحدث الرسمي باسم قيادة عمليات بغداد قاسم عطا.

XS
SM
MD
LG