روابط للدخول

ورشة عمل لمناقشة سبل حماية البيئة في الانبار


عقد مجلس حماية البيئة وتحسينها في محافظة الانبار، ورشة عمل لمناقشة سبل حماية البيئة في المحافظة.

واوضح حكمت جاسم زيدان نائب محافظ الانبار في حديثه لاذاعة العراق الحر ان اهم المواضيع التي تمت مناقشتها كانت كيفية التخلص من مياه الصرف الصحي، التي تعد اهم معضلات التلوث البيئي في الوقت الراهن، وانتشار العديد من معامل تعبئة مياه الشرب دون استحصال الموافقات اللازمة.

واضاف نائب المحافظ ان العديد من المشكلات تم وضع الحلول المناسبة لها، وسيتم تشكيل لجنة لمتابعة القرارات التي تصدر عن مجلس البيئة..

عضو مجلس حماية البيئة وتحسينها عبد اللطيف عبيد عيادة اكد في حديثه لاذاعة العراق الحر ان هذه الورشة هي الخامسة للمجلس وعلى الدوائر والمواطنين الالتزام بالقرارات التي يتخذها المجلس وبعكسه سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المخالفين..

التصحر والمياه الغير صالحة للاستهلاك والمجازر العشوائية من المشاكل التي حاول مجلس البيئة وضع الحلول لها، اذ تحدث عبد الوهاب مخلف مدير شعبة تحسين البيئة عن وجود خطة لبناء مختبرات لفحص مياه الشرب لكي يستطيع المواطن استهلاكها. اما على صعيد المجازر فقد قرر المجلس منع القصابين من نحر ذبائحهم خارج المجازر الحكومية. وبخصوص التصحر قال مخلف انه تم تحديد مسار الحزام الاخضر الذي سيزرع حول مدن المحافظة لمحاولة وقف زحف الصحراء.
XS
SM
MD
LG