روابط للدخول

12 مدالية للعراق في بطولة العالم للمعاقين


من اليسار اللاعبان كوفان حسن وجر اح

من اليسار اللاعبان كوفان حسن وجر اح

فاز العراق بـ 12 ميدالية متنوعة في ختام بطولة العالم للشباب المعاقين بالسباحة والعاب القوى والتي جرت في مدينة أُولُومتس بجمهورية التشيك.

وأبدى عضو اللجنة الوطنية البارالمبية العراقية، رئيس الوفد العراقي عبد الكريم عبد الحسين سعادته بحصول اللاعبين التسعة الذين مثلوا العراق على 12 ميدالية في المنافسات. ولفت الى ان فترة الإعداد لم تزد عن الشهرين، ومع ذلك فان معظم الرياضيين تجاوزوا أرقامهم التي كانوا سجلوها في العراق.

الشاب حاتم نصرت الذي فاز بذهبية السباحة صدر، وبرونزية السباحة الحرة لخمسين مترا، كان تعلم السباحة منذ طفولته في نهر ديالى ببعقوبة. حاتم ابلغ إذاعة العراق الحر فور تحقيقه الفوز بان المنافسة كانت قوية، خصوصا وان عدد الذين تنافسوا في سباق السباحة صدر كان 72 سباحا من مختلف الدول. واهدى حاتم فوزه الذهبي للعراقيين ولمدربيه.

الشاب كوفان حسن اصبح نجم الفريق العراقي بعد ان حصل على أكثر من وسام منها ذهبية رمي الرمح، وفضية في رمي القرص، ورقص كوفان وهو احد أبناء محافظة دهوك فرحا وهو يلوح بالعلم العراقي في ملعب مدينة اولُوموتس التشيكية. وقال عنه عضو اتحاد الصحفيين الرياضيين المرافق للوفد حسين سلمان، أنه كان مبعث قلق لعدد من ابطال اللعبة. واستطاع في خضم منافسة شديدة ان يسجل باسمه رقما عراقيا وعالميا في رمي الرمح.

عضو اتحاد العاب القوى للمعاقين سعد الدخيل أعتبر بطولة العالم الاخيرة عالية المستوى لأن معظم المشاركين فيها كانوا من دول اوروبية متسيدة لبطولات المعاقين.

يشار الى ان 23 دولة شاركت في بطولة العالم للشباب المعاقين في جمهورية التشيك. وان المنتخب العراقي استطاع ان يحتل المرتبة الرابعة عشرة للبطولة.

المزيد في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG