روابط للدخول

تتهيأ وزارة الكهرباء لربط خطوط الكهرباء الإيرانية المجهزة للعراق، بشبكة الضغط الفائق 400KV بدلا من شبكة الضغط العالي 132KV، لكي تتمكن الوزارة من توزيع الطاقة عبر الشبكة الوطنية على المحافظات العراقية كافة، بدلا من محافظات معينة.

وشدد المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس في حديثه لاذاعة العراق الحر على أن هذا الأجراء أجراءٌ فني لأغراض التوزيع.

وكان وزير الكهرباء وكالة حسين الشهرستاني ذكر ان الوزارة تعمل على توزيع الطاقة الكهربائية بشكل عادل على المحافظات مع مراعاة ارتفاع درجات الحرارة في المحافظات الجنوبية، مشيرا الى ان اي محطة تبنى في اي محافظة ستغذي جميع المحافظات، لأن المنظومة الكهربائية في العراق هي منظومة واحدة. بحسب موقع وزارة الكهرباء على الانترنت.

يأتي هذا في وقت تتواصل فيه شكاوى العراقيين من كثرة ساعات انقطاع التيار الكهربائي خلال أيام الصيف الحارة، وما يتركه ذلك من وطأة على الصائمين، كما عرضت لذلك المواطنة نجاة علي من بغداد.

واوضح المفتش العام لوزارة الكهرباء علاء محي الدين أن هناك العديد من المشاريع الكهربائية قيد التنفيذ. وقد يتغير واقع الطاقة الكهربائية عند انجازها. وقدر الطاقة المنتجة حاليا بما لا يزيد عن 20% من حاجة البلد الفعلية، لافتا الى تأثير ارتفاع درجات الحرارة على الطاقة الإنتاجية لمحطات التوليد.

المزيد في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG