روابط للدخول

انطلاق مشروع كبير لمحو الامية في بغداد قريبا


يستعد مجلس محافظة بغداد بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية وعدد من منظمات المجتمع المدني لتنفيذ حملة كبرى في بغداد لمحو الامية بين الكبار من المقرر ان تنطلق في اواسط ايلول المقبل.

وقال رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس المحافظة الدكتور فلاح القيسي ان اللجنة العليا للمشروع استكملت كافة الاجراءات لتنفيذ المرحلة الاولى من المشروع الذي سينطلق بالتعاون مع 126 منظمة من منظمات المجتمع المدني وسيستفيد منه نحو 22 الف من الاميين الذين تتراوح اعمارهم بين 15 و55 عاما ومن كلا الجنسين وسيكون هناك اكثر من 124 مركزا لمحو الامية في كافة القواطع البلدية والاقضية والنواحي.

واوضح القيسي ان البرنامج الذي سينفذ خلال السنوات الخمس المقبلة سيستوعب اكثر من مليونين ونصف المليون امي في العاصمة حسب تقديرات الجهات المختصة في وزارة التربية.

رئيسة المركز العراقي لتأهيل المرأة جنان المبارك اكدت في حديثها لاذاعة العراق الحر ان مشروع محو الامية الجديد سيمنح من يجتاز مراحله الاربع التي ستستغرق 28 شهرا شهادة معادلة لشهادة الرابع الابتدائي معترف بها رسميا من قبل وزارة التربية ويمكن ان تفتح امام الراغبين فرص اكمال تعليمهم او الحصول على وظيفة.
XS
SM
MD
LG