روابط للدخول

استعدادات منتخب الشباب العراقي للكرة لبطولة اسيا


الكابتن حسن احمد

الكابتن حسن احمد

في اطار استعدادات منتخب الشباب العراقي لكرة القدم لنهائيات أسيا التي ستقام في الصين في تشرين الاول المقبل، شارك المنتخب في البطولة الدولية الودية التي استضافتها العاصمة الاردنية الى جانب منتخبي مصر والاردن.

وأوضح مدرب المنتخب الكابتن حسن أحمد في حديثة لاذاعة العراق الحر ان المنتخب العراقي خسر مباراته الاولى امام نظيره المصري بينما تعادل في مع نظيره الاردني.

واشار الكابتن حسن احمد ان المنتخب سيواصل تحضيراتة للبطولة الاسيوية التي ستقام من الثالث وحتى السابع عشر من تشرين الاول المقبل، إذ سيلتقي نظيره الاماراتي في مبارتين وديتين وذلك في أول شهر ايلول المقيل، كما سيلتقي خلال معسكره التدريبي في اربيل بمنتخب شباب سوريا.

وقال الكابتن حسن احمد أن ما يقرب من شهر يفصل المنتخب عن موعد البطولة وانها مدة غير كافية لاعداد المنتخب، الذي يعاني من مشاكل عديدة، في مقدمها المشكلة المادية، اضافه الى عدم توفر ملاعب مناسبة للتدريب ونظام غذائي جيد للاعبين، فضلا عن الوضع الامني واستمرار الانقطاعات الكهربائية.

ويعود أعداد منتخب شباب العراق لكرة القدم الى العام 2004 ضمن مشروع لمدة سبع سنوات أقره الاتحاد العراقي لكرة القدم. وقد حقق المنتخب منذ تأسيسة انجازات كروية عديدة من خلال مشاركته في بطولات دولية، ومن المنتظر أن يشارك في بطولة العالم المقبلة التي ستقام في البرازيل عام 2014 .

ويشارك في منافسات نهائيات اسيا مشاركة 16 دولة ضمن أربع مجموعات. تضم الأولى منتخبات الصين وتايلاند وسوريا والسعودية، والثانية منتخبات أوزبكستان والعراق والبحرين وكوريا الشمالية، والثالثة منتخبات الإمارات وفيتنام والأردن واليابان، و الرابعة منتخبات كوريا الجنوبية وأستراليا واليمن وإيران.
XS
SM
MD
LG