روابط للدخول

صحيفة كردية: حريق في السليمانية يلتهم الاف الدونمات من المزارع والمراعي


كتبت صحيفة "ئاسو" القريبة من رئيس حكومة اقليم كردستان العراق برهم صالح ان اجتماعا عقد يوم الاربعاء في اربيل بين رئيس الحكومة ونائبه ووزير الموارد الطبيعية آشتي هورامي ورؤساء ومسؤولي الكتل النيابية في البرلمان الكردستاني لمناقشة السياسة النفطية للاقليم ومسالة تصدير النفط الى الخارج.

ونقلت الصحيفة عن سوزان خاله شهاب رئيسة الكتلة الكردستانية التي شاركت في الاجتماع ان قرارا اتخذ في الاجتماع يقضي بعقد جلسة خاصة للدورة الجديدة للبرلمان حول عمل الحكومة. ورحب رئيس كتلة التغير عدنان عثمان بخطوات الحكومة في هذا الملف ووصفها بالجيدة.

صحيفة "كوردستاني نوى" الناطقة باسم الاتحاد الوطني الكردستاني تناولت في افتتاحيتها موضوع العلاقة بين المثقفين والصحفيين والحكومة. واشارت الصحيفة الى ان عددا كبيرا من المثقفين والصحفيين وصلوا الى ان هذه العلاقة غير صحية.

واضافت الصحيفة ان الهدف من مقالها ليس تحديد مسؤولية هذه العلاقة غير الصحية بل هو التنبيه الى مشكلة اخرى من مشاكل عالم الصحافة في الاقليم، والعلاقة غير الصحية بين القنوات الاعلامية نفسها، إذ يتوزع الاعلام في الاقليم اليوم على عدد من الجبهات المتضادة والمتصارعة، والتي اضيف اليها ما بات يعرف باعلام الظل.

صحيفة" خبات" الناطقة باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني تناولت نبأ الحريق الذي شب الاربعاء في المنطقة التي تحيط بمطار السليمانية الدولي، والذي التهم الاف الدونمات من المزارع والمراعي.

واضافت الصحيفة ان الرياح القوية أعاقت جهود رجال وحدات الدفاع المدني في السيطرة على الحريق. ونقلت الصحيفة عن العقيد ئاراس بكر مدير الدفاع المدني في السليمانية انه لم يعرف بعد سبب الحريق الذي طال ثلاث قرى في المنطقة دون السيطرة عليه.
XS
SM
MD
LG