روابط للدخول

صحيفة بغدادبة: اعتقال 10 اشخاص في بغداد بتهمة اختطاف نساء


تصدر نبأ سلسلة الانفجارات التي هزّت عدة مدن عراقية عناوين الصحف العراقية. ونقلت صحيفة "المشرق عن مدير دائرة العمليات الطبية والخدمات المتخصصة في وزارة الصحة جاسب علي، ان 100 سيارة اسعاف في بغداد فقط شاركت في اخلاء قتلى وجرحى تفجيرات الاربعاء. مؤكداً وضع الفي سيارة اسعاف تحت الانذار في العراق تحسباً لاي طارئ.

صحيفة "المدى" من جهتها حاورت رئيس الجمهورية جلال طالباني فجاء في حديثه للصحيفة ان بنود ورقة ائتلاف الكتل الكردستانية قابلة للتداول والنقاش، مؤكداً انها ليست مقدسة، ولن تكون كذلك.

ونبقى في "المدى" اذ أعرب الكاتب علي حسين عن ارتياحه ازاء مبادرة نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي بالحضور إلى مجلس النواب والبقاء تحت قبته لمدة ساعة ونصف الساعة مطالباً بإنهاء تعطيل البرلمان وبتفعيل دوره للمساهمة في حل أزمة تشكيل الحكومة. ويكمل الكاتب بان الخبر يأتي في وقت نفض الناس فيه ايديهم من المجلس ونوابه واخباره، ويشير بصراحه الى عجز المجلس الحالي عن اداء دوره الحقيقي في العملية السياسية. كما يرى حسين ان المهمة التي قرر عادل عبد المهدي القيام بها صعبة لكنها ليست مستحيلة.

الى ذلك تساءل محمد حنون في صحيفة "الزمان" عن سبب اجراء الانتخابات العامة بينما الكتل تتجه صوب الاتفاقات والتوافقات وصولاً لحل مشكلة تشكيل الحكومة. وتشاءل حنون لماذا كُلفت ميزانية الدولة أكثر من مئة مليار دينار عراقي وعُلقت ملايين اللافتات في الدعاية الانتخابية لاختيار اعضاء مجلس النواب؟، فهل اصبح موضوع الانتخابات مجرد اسقاط فرض ولمجرد الدعايات السياسية لبرامج لم تر النور؟، حسب تعبير الكاتب.

ومن الزمان ال "الصباح الجديد"التي نسبت الى مصدر في وزارة الداخلية قوله إن قوة من الوزارة داهمت فندقاً في منطقة البتاوين ببغداد وأعتقلت 10 اشخاص متهمين بخطف النساء وتهريبهن الى الاردن، بحسب المصدر الذي لم تكشف الصحيفة عن اسمه.
XS
SM
MD
LG