روابط للدخول

محافظ الأنبار يعلن صرف تعويضات المتضررين في الفلوجة قريباً


قال رئيس مجلس محافظة الانبار جاسم حمد الحلبوسي ان الدفعة الاولى من تعويضات المتضررين جراء الاعمال العسكرية التي جرت في قضاء الفلوجة، سيتم صرفها في الايام القليلة المقبلة.
وجاء هذا الإعلان في إجتماع عقده الحلبوسي رؤساء الوحدات الادراية في الفلوجة لمناقشة الخطة التكميلية لمشاريع تنمية الاقاليم الخاصة للقضاء.

من جهته طالب مدير كهرباء الفلوجة المهندس عصام كريم بزيادة مشاريع الكهرباء ضمن الخطة التكميلية لمشاريع تنمية الاقاليم لهذا العام، مبيناً ان حصة الفلوجة لهذا العام مشروعان فقط، ولفت الى ان القضاء يحتاج الى مزيد من المشاريع لاعادة البنية التحتية لخدمات الكهرباء.

وعلى الصعيد التربوي، قال مدير تربية الفلوجة محمد كسار ان دائرته بحاجة الى بناء ثلاثين مدرسة في انحاء متعددة من القضاء، ضمن موازنتها التكميلية لهذا العام، وذلك لقلة المدارس في المدينة الامر الذي قد يؤدي الى تدني الواقع التعليمي في الفلوجة .

الى ذلك اكد رئيس المجلس المحلي للفلوجة حميد احمد وجود خطة ضمن الموازنة التكميلية لتنمية الاقاليم، لاكساء وتبليط شوارع القضاء خلال عام 2011.

وكانت الفلوجة شهدت عمليات عسكرية، وبخاصة في الحي الصناعي، إثر سيطرة جماعات مسلحة على مقاليد الأمور فيها منذ عام 2004 وحتى منتصف عام 2007، الأمر الذي جعل البنية التحتية للمدينة تنهار بشكل كبير.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG