روابط للدخول

كربلاء: أولياء أمور الطلبة يدعون الى اعادة النظر في نظام العطل


أعلن مدير التعليم العام لتربية كربلاء جواد مهدي ان تربية المحافظة تسلمت اكثر من 60% الكتب المقررة للعام الدراسي المقبل، ودعت وزارة التربية الى الاسراع في تزويدها بكتب المقررات الاخرى منعا لتأخر العملية التربوية. كما اوضح في تصريحه لإذاعة العراق الحر، ان عددا من المقررات الدراسية للمرحلتين المتوسطة والاعدادية قد تغيرت وان مديرية التربية قد استلمت عددا من الابنية المدرسية الجديدة.

في هذه الاثناء انتقد عدد من اولياء امور الطلبة التقتهم اذاعة العراق الحر ومنهم علي النواب العملية التعليمية في المحافظة، مشددين على انها بحاجة الى المزيد من الاهتمام. ووصفوا تصريحات المسؤولين الحكوميين بشان المستوى العلمي والبيئة المدرسية، بأنها نوع من الدعاية التي لا وجود لها في الواقع.

ودعا آخرون وزارة التربية إلى إعادة النظر في نظام العطل، معتبرين كثرتها احد الاسباب المؤدية الى تراجع المستوى العلمي. واشار احدهم الى ان كربلاء باعتبارها مركزا دينيا فانها تشهد على مدار العام احياء مناسبات دينية يتم خلالها تعليق الدراسة، واعتبر اولياء امور الطلبة هذا الامر من ابرز الأسباب المؤدية الى عدم اتمام المناهج وعدم انتظام الطلبة في مدارسهم.

وفضلا عن ذلك تواجه العملية التعليمية انتقادات كثيرة بخصوص البيئة المدرسية أو المستوى العلمي العام، إذ يؤكد عدد من اولياء الامور أن أبناءهم لا يحظون بالاهتمام الكافي ليتمكنوا من إجتياز المراحل الدراسية بجدارة.

يشار إلى أن العام الدراسي الجديد سيبدأ فعليا بعد منتصف ايلول المقبل، بينما دعت تربية كربلاء ملاكاتها التدريسية إلى الحضور الى المدارس إبتداءً من الأول من الشهر المقبل.
XS
SM
MD
LG