روابط للدخول

صحيفة بغدادية: الصدريون يضعون شرطاً لدعم علاّوي


تقول جريدة "الصباح" ان وزارة الصحة تكشف عن مادة دوائية متداولة في الصيدليات ومصنعة من قبل شركة مصرية تحتوي على مادة خطرة يمكن ان تعمل بصورة فاعلة كمادة متفجرة في صناعة الـ(TNT). وفي تصريح خاص بالصحيفة قال مصدر طبي في الوزارة إن المعلومات وردت من وزارة الدولة لشؤون الأمن الوطني، مشيراً ايضاً الى ان تلك المادة عبارة عن مسحوق باودر يذوب في الماء ويعطى للمصابين بامراض الكلى.

في الشأن السياسي فاشارت العناوين الى دخول موسكو على خط الازمة .. وان الصدريين يضعون شرطا لدعم علاوي .. اما الائتلاف الوطني والعراقية فموقفهم من المالكي لم يتغير.
وتناولت افتتاحية صحيفة "الدستور" التوجه الاميركي الجديد في العراق .. ويقول باسم الشيخ ان اميركا لها من المخاوف ما يجعلها تتخلى عن بعض استراتيجياتها لصالح مكتسبات آنية، مثلما يحدث الان حين غدت تبحث عن حكومة تحظى برضا ايران قبل رضاها هي، ربما لانها تدرك ان هذا يعد حلاً وسطاً بالنسبة لها. ويشير الكاتب الى ان ما تقدم قد يُعد تراجعاً في الموقف الاميركي وانها لجأت للبدائل، اما مناورة وقتية للاستفادة من عوامل عدة يحققها هذا التوجه أو أنها اقتنعت اخيراً ان الخروج من التخندقات في العراق بات أمراً عسيراً، وان عليها ان تبدي مرونه اكثر لان واقع الحال له افرازاته التي يتطلب الاعتراف بها، والكلام بالطبع للكاتب.

وتنشر صحيفة "الدستور" ايضاً ما صرح به عضو مجلس النواب صباح الساعدي من ان هناك اكثر من 14 وزيراً واكثر من خمسين نائباً يحملون جنسيات مكتسبة. مشيراً الى ان اسباباً كثيرة تجعل السياسيين العراقيين يتمسكون بالجنسية المكتسبة تحسباً للمساءلات التي قد يتعرضون لها بسبب الفساد كما حدث مع وزير التجارة الامر الذي يجعلهم بحاجة الى ضمانة العودة الى المنافي هرباً من الملاحقات القضائية.

وفي الطبعة البغدادية من صحيفة "الزمان" ورد خبر عن تحسن الايرادات المائية في نهر الفرات خلال اليومين الماضيين وبحسب تأكيدات وزارة الموارد المائية. وعزا مدير الهيئة العامة لتشغيل مشاريع الري علي هاشم، عزا هذا التحسن الى السياسة التشغيلية للجانب التركي الذي يتحكم في اطلاقاته المائية وفقاً لاحتياجاته.
XS
SM
MD
LG