روابط للدخول

بدء الإستعدادات لتنظيم إنتخابات مجالس محافظات إقليم كردستان


بدأت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق استعداداتها لاجراء انتخابات مجالس المحافظات في اقليم كردستان، والتي لم تحدد حكومة الإقليم اي موعد محدد لها لحد الان.

يشار الى ان انتخابات مجلس محافظات الاقليم تم تأجيلها في عام 2008 بعد ان جرت في باقي مناطق العراق، لعدم وجود قانون خاص بمجالس محافظات الاقليم في حينها، ما دفع ببرلمان كردستان بعد اصدار القانون الى تمديد عمل مجالس المحافظات لحين اجراء انتخابات جديدة فيها.

ونظمت المفوضية ورشة عمل في اربيل لاعداد مفهوم تسجيل الناخبين والاقتراع والجدول الزمني والكلفة التخمينية الخاصة بالإنتخابات، وقال عبد الرحمن خليفة مدير عام دائرة الاتصال الجماهيري في المفوضية:
"تقوم المفوضية في الوقت الحاضر بتنظيم ورش عمل لاعداد خطة عملياتية وخطة اعلامية خاصة لتثقيف الناخبين على مرحلتين، تمثل الأولى تحديث سجلات الناخبين، والأخرى مرحلة الاقتراع، وبدأنا الاستعدادات وهناك تاريخ افتراضي أولي أن يتم تنظيم الإنتخابات في الشهر الثالث".

الى ذلك اكد علي قادر رئيس الدائرة الانتخابية لانتخابات كردستان في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق ان عدم تحديد موعد محدد لحد الان لاجراء الانتخابات لايؤثر على هذه الاستعدادات، وقال ان المفوضية ستحدد موعداً حسب مقتضيات جدول العمليات التي سيتم وضعها.

من جهتها قالت مديرة قسم العلاقات في المكتب الوطني ببغداد كولشان كمال ان هذه الاستعدادات وورشات العمل لها اهمية للاطلاع على الخطط السابقة للمفوضية وامكانية الاستفادة منها للانتخابات المقبلة واطلاع كوادر مكاتب المحافظات على هذه الخطط.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG