روابط للدخول

صحيفة كردية: طائرات مروحية مجهولة تحلّق فوق حقول نفط شيواشوك


صحيفة "جاودير" الاسبوعية التي تصدر عن مكتب المنظمات الديمقراطية التابع للاتحاد الوطني الكردستاني، ذكرت ان طائرات مروحية مجهولة الهوية حلقت فوق حقول النفط في شيواشوك التابعة لقضاء كويسنجق باربيل. ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولهم ان المسؤولين لا يعرفون سبب قدوم هذه المروحيات وهبوطها قرب ابار النفط في المنطقة، واضافت المصادر ان مروحيتين عسكريتين حلقتا الاسبوع الماضي فوق طريق اربيل كويسنجق بالقرب من ابار النفط والشركات العاملة فيها. فيما نقلت الصحيفة عن شاهد عيان قوله انه رأى عناصر اجنبية هبطت من هذه المروحيات وانها لا تحمل اي رمز او علم يدل على هويتها. ونقلت الصحيفة عن القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني فريد اسسرد قوله ان من المستبعد ان تكون هذه المروحيات قدمت من خارج البلاد وقطعت كل هذه المسافة اضافة الى ان دخول اجانب بهذه الطريقة يعتبر انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية، وتدخلاً في الشؤون الداخلية.

وتقول صحيفة "روداو" الاسبوعية المستقلة ان لقاءً مرتقباً سيُعقد بين رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني ورئيس حركة التغيير الكردستانية نوشيروان مصطفى، من اجل تبادل الاراء حول المشاكل السياسية الداخلية في اقليم كردستان، وقال مصدر مطلع في الحركة للصحيفة ان لقاءً مماثلاً سيجري بين بارزاني وبين امير الجماعة الاسلامية الكردستانية. واشارت الصحيفة الى ان لقاء بارزاني - مصطفى يأتي في اطار الجهود المبذولة الان لتشكيل لجنة للاصلاح السياسي في الإقليم.

"روداو" كتبت ايضاً ان الحزب الديمقراطي الكردستاني يميل الى عقد تحالف مع علاوي لكن الاتحاد الوطني الكردستاني يميل الى التحالف مع المالكي. ونقلت الصحيفة عن عضو مجلس النواب العراقي عن حركة التغيير محمد كياني قلقه وقلق الاطراف الكردستانية من ان يتخذ الحزبان قراراً بالتحالف بدون أخذ رأيهم. فيما نفى سامي شورش عضو الوفد الكردستاني المفاوض عن الحزب الديمقراطي الكردستاني ان يكون التحالف قد اتخذ اي قرار بالتقارب مع اي طرف عراقي.

كتبت صحيفة ئاسو اليومية المقربة من رئيس حكومة اقليم كردستان ان اعضاء مجلس النواب العراقي من التركمان سيعلنون خلال الايام القليلة المقبلة تشكيل الكتلة التركمانية في المجلس. وقال ارشد الصالحي رئيس فرع كركوك للجبهة االتركمانية وعضو مجلس النواب عن ائتلاف العراقية للصحيفة ان الاعضاء التركمان في القوائم المختلفة في البرلمان العراقي نجحوا في الاتفاق في اول جلسة على تشكيل كتلة تركمانية للدفاع عن مصالح وحقوق التركمان. وان هذه الكتلة ستعلن رسميا خلال الايام القليلة المقبلة. واضاف الصالحي انه ليس من المهم توجهات الاحزاب والكتل التي ينظوي تحت لوائها الاعضاء التركمان، بل ان المهم ان لا يكون لوجود الاعضاء التركمان ضمن هذه الكتل اي تأثير على مصالح التركمان القومية.
XS
SM
MD
LG